إسلاميةبنوك

“أبوظبي الإسلامي” يتلقى عرضاً لشراء حصته في “الإسكندرية الوطنية للاستثمارات”

 

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

اعلن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، اليوم عن تلقيه عرضاً من مجموعة مستثمرين يمثلهم أحمد فاروق، لشراء حصة البنك وشركاته التابعة، في شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بسعر 5.32 جنيه.

وأضافت البنك في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه يساهم في الشركة بنسبة 9.04 %  بشكل مباشر، و84.99 % بشكل مباشر وغير مباشر، وتلقت شركة الإسكندرية الوطنية للإستثمارات المالية اليوم عرضاً من مجموعة مستثمرين يمثلهم أحمد فاروق لشراء نسبة 84.99 بالمائة من رأسمال الشركة.

وحقق مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري صافي ربح خلال الفترة بقيمة 844.265 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 967.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 2.335 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.32 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح المصرف خلال التسعة أشهر لتسجل 815.99 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 871.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019، وحققت الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 5.93 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 421.61 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 4.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 318.07 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى منتصف نوفمبر الماضي، كشفت القوائم المالية لشركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 5.93 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 421.61 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 4.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 318.07 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وأرجعت الشركة، أرباحها إلى بيع مقر الشركة ومساهمتها في بعض الشركات “القاهرة للاستثمار، وأسيوط للتنمية الزراعية، انتاد”، ما أدى إلى تحسن الوضع المالي للشركة، فارتفعت الأصول المتداولة عن نهاية سبتمبر الماضي بما يتجاوز عشرة آلاف ضعف.

وحققت الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن النصف الأول من العام الجاري، صافي أرباح بلغ 1.44 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 152.48 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى