2.7 مليار دولار قيمة العقود الجديدة لأوراسكوم للإنشاءات خلال 9 أشهر الأولى من 2019

وقعت عقود جديدة بقيمة 1.3 مليار دولار لمشروعات تحت التنفيذ بالربع الثالث

0

البنوك.كوم:

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي.إل.سي عن إضافة عقود جديدة بقيمة 1.3 مليار دولار في الربع الثالث من 2019 إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ بزيادة قدرها 150% مقارنة بالفترة المناظرة و39% بالربع الثاني من العام الجاري.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن إجمالي قيمة العقود الجديدة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 بلغت 2.7مليار دولار والتي تمثل نسبة 79% بالزيادة عن قيمة العقو المسجلة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 والبالغ قدرها 1.5 مليار دولار.

وأشارت أن مصر تستمر في الاستحواذ على غالبية العقود الجديدة والتي تمثل 75% من إجمالي العقود الجديدة في الربع الثالث من عام 2019.

وأوضحت أوراسكوم أن الشركة دعمت من ريادتها في قطاع النقل وذلك من خلال قيام التحالف المشترك لشركة أوراسكوم للإنشاءات في القيام بأعمال تصميم وبناء وتشغيل وصيانة على أساس EPC+ Finance خطو أول مونوريل يتم تنفيذه في مصر.

وأضافت أن الشركة تقوم من خلال تحالف أخر بتنفيذ جميع أعمال السكك الحديدية لمسافة 160كم لمشروع القطار الكهربائي الجديد في جمهورية مصر العربية.

وبحسب البيان استمر الأعمال في الولايات المتحدة في تقديم أداء قويا من خلال إبرام عقود جديدة تمثل نسبة 25% من اجمالي العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الثالث من عام 2019.

وقالت إن المشاريع الجديدة البارزة تشمل أعمالا إضافيا في قطاع مراكز البيانات والذي اصبح مؤخرا ضمن القطاعات الرئيسية للشركة.

علاوة على ذلك وقعت الشركة مشاريع جديدة كبيرة في مختلف قطاعاتها الرئيسية مثل مشروعات المباني التجارية.

 

اترك رد