أونصة الذهب تستهدف 1550 دولار بنهاية العام

0

البنوك.كوم:

توقعات شركة “سبائك مصر” عودة اونصة الذهب بالبورصة العالمية، إلى الحاجز النفسى 1500 دولار، كما استبعدت أن تصل الأونصة بنهاية العام قرب مستوى 1550 دولار بشرط استمرار حالات عدم الاستقرار الجيوسياسى وزيادة التأزيم الأمريكى مع قضايا العالم الحالى مثل التجارة مع الصين والوضع فى الشرق الأوسط وتهديدات تركيا ومظاهرات هونج كونج والثورة الإيرانية .

وقال، رجب حامد رئيس مجلس ادراة شركة سبائك مصر، إن الذهب تأرجح كثيراً الاسبوع الماضى بالصعود و الهبوط متاثراً بمباحثات الرئيس الامريكى “ترامب” مع الجانب الصينى فهبطت الاونصة بداية الاسبوع تحت مستوى 1450 دولار بفعل ارتفاع قيمة الدولار و انتشار أخبار رفع الرسوم الجمركية على المنتجات الأمريكية و الصينية بفعل مبادرة اتفاقات إيجابية بين الجانبين.

وأضاف أنه من الطبيعى أن نجد الذهب يهبط مع عودة شهية المخاطرة إلى الأسواق و عودة السيولة إلى بورصات الاسهم والسندات ولكن غالبا تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن حيث عادت اونصة الذهب إلى الصعود مع فشل المفاوضات الأمريكية الصينية ونفى الطرفان أى تقدم فى المباحثات وعدم الاستقرار حتى الآن على جدول أعمال الاجتماعات القادمة بين الجانبين.

ولامست الأونصة مستوى 1474 دولار يوم الخميس الماضي، وأنهت تداولات الأسبوع عند مستوى 1468 دولار بفارق 6 دولارات عن افتتاح بورصة نيوميكس نيويورك.

وأوضح “حامد” أن الذهب أحتفظ بمكاسبه نهاية الاسبوع بالقرب من مستوى 1470 دولار على الرغم من ارتفاع قيمة الدولار اندكس فوق 98 وذلك نتيجة ان المخاوف من التضخم و ضعف النمو الاقتصادى مازالت مسيطرة على نفوس المستثمرين وتجعلهم أكثر تمسكاً بحيازة الذهب وأى تحسن فى قيمة الدولار وبورصات الأسهم والسندات لا تشجع على عودة شهية المخاطرة لإنعدام الاستدامة فى النتائج الإيجابية و يضاف عليهم استمرار الفيدرالى الأمريكى فى سياسة تخفيض الفائدة .

و توقع أن يستمر التداول العرضى للاونصة فى الايام القادمة ما بين 1480 دولار و 1445 دولار ما لم تظهر أخبار جديدة قوية على الدولار و يميل الذهب إلى الاتجاه الهابط طالما الاونصة تحت مستوى 1485 دولار.

وتجد الاونصة صعوبة فى الهبوط لكسر مستوى 1445 دولار نتيجة قوة الشراء من اسواق المشغولات والاستثمارات الفردية لأن الاسعار الحالية تعتبر مستويات جيدة للشراء مقارنة بالشهور الثلاثة الأخيرة التى كانت الاونصة فوق مستوى 1500 دولار و اى هبوط جديد على الذهب يكون محطات شراء جيدة لجنى أرباحها قبل نهاية العام .

اترك رد