استقرار الدولار .. وتحذيرات سوء الأحوال الجوية تنعش تعاملات الصرافة

0

 

البنوك كوم:

استقرت أسعار الدولار اليوم فى ختام تعاملات الأسبوع، دون أى تغير يذكر، وتراوحت ما بين 15.65 جنيه و15.77 جنيه للشراء و15.75 جنيه و15.77 جنيه للبيع ، باستثناء بنك وحيد سجل فيه الدولار 15.68 جنيه للشراء و15.77 جنيه للبيع.

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة ، ان السوق شهد نشاطا فى حركة التعاملات اليوم، نظرا لتحذيرات من سوء احوال الطقس خلال الأيام الثلاث القادمة، وهو ما دفع المواطنين إلى اتمام تعاملاتهم اليوم، كما أدى إعلان المركزى تعطيل العمل بالبنوك غدا لسوء الأحوال الجوية، غلى نشاط التعاملات أيضا.

وقال ان الأسواق بدأت تتعافى من حالة الانهيار التى شهدتها البورصات العالمية خلال هذا الأسبوع، حيث شهد الدولار استقرارا ملحوظا بعد القفزة التى شهدها الاثنين الماضى، وسط توقعات بمعاودة الهبوط بعد تحسن الأوضاع العالمية.

اضاف أن الحالة التى شهدتها بورصات العالم والمخاوف من كورونا دفعت عدد من المستثمرين الأجانب للخروج من الأسواق، وهو ما خلق طلب على الدولار وبالتالى ارتفعت الأسعار، وهو ما يعكس مرونة العرض والطلب فى السوق.

وقال أن التحرك الذى شهده الدولار ، طبيعى فى مثل هذه الظروف، وأن الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة مثل هذه الأزمات، خاصة وأن الدولار شهد تراجعا عنيفا خلال الأشهر الماضية، مدعوما بتحسن مؤشرات الاقتصاد وتوقعات المؤسسات والتقارير الدوبية بمزيد من التحسن للجنيه المصرى، موضحة أن تقارير دويتشه بنك وبلومبرج التى أعلنت مؤخرا وتوقعات انخفاض الدولار إلى 15 جنيه بنهاية العام، ساعد فى زيادة المعروض منه وتسارع حائزيه على التخلص منه وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره.

وشهدت تعاملات اليوم انخاض أسعار اليورو بنحو ٩ قروش كاملة ، ليسجل 17.67 جنيه للشراء ونحو 17.91 جنيه للبيع، كما تراجع الجنيه الاسترلينى بنحو 23 قرشا ليسجل 20.17 جنيه للشراء ونحو 20.20 جنيه للبيع، وارتفع سعر الريال السعودى لنحو 4.16 جنيه للشراء ونحو 4.20 جنيه للبيع.

اترك رد