صرافةمؤسسات مالية

استقرار الدولار وقفزة بأسعار اليورو والاسترلينى.. وشركات صرافة تغلق أبوابها خوفا من كورونا

 

البنوك كوم:

استقرت اسعار الدولار فى تعاملات البنوك وشركات الصرافة لليوم الرابع على التوالى، وسط تعاملات هادئة بالصرافات متأثرة دعوات البقاء بالمنزل لتفادى الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت أسعار الدولار فى معظم البنوك 15.70 جنيه للشراء ونحو 15.80 جنيه للبيع، باستثناء بنك الكويت الوطني وسجل فيه 15.72 جنيه للشراء و15.82 جنيه للبيع، و مصرف أبو ظبى الاسلامى وبنك مصر إيران وسجل بهما 15,71 جنيه للشراء ونحو 15.81 جنيه للبيع .

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة، أن هناك بعض الشركات اغلقت أبوابها وحصلت على إجازة من البنك المركزى لعدة ايام، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين وموظفي الشركات من الإصابة بفيروس كورونا باعتبار ان النقود احد وسائل انتقال العدوى، مشيرا الى ان هذه الخطة استثنائية وستعود شركته للعمل الأحد المقبل.
وأشاد بإجراءات المركزى الأخيرة لتقليل العمل بالكاش وتحفيز عمليات الدفع الإلكترونى، لافتا إلى أن حالة الحذر والخوف لدى المواطنين، أثرت بشدة على تعاملات الصرافة، وتراجعت عمليات البيع والشراء بشكل لافت للغاية، موضحا أن ما يثار عن نقل النقود للفيروس كان له تأثير على هدوء التعاملات.

وأشار إلى أن التعاملات تكاد تقتصر على الطلبات الملحة للعملاء وذلك بمبالغ محدودة، مشيرا إلى أن الشركات تتبع التعليمات الصادرة بشأن تطبيق الاجراءات اللازمة من تعقيم واتباع الارشادات لمنع انتقال العدوى، حيث يرتدى موظفو الشباك قفازات وكمامات، ويتم منع التزاحم بالشركات تجنبا لانتقال العدوى.

وارتفعت أسعار اليورو فى تعاملات اليوم بنحو ١٣ قرش وسجلت نحو 16.84 جنيه للشراء ونحو 17.20 جنيه للبيع، وصعد الجنيه الاسترلينى بنحو 26 قرشا دفعة واحدة ليسجل 18.07 جنيه للشراء ونحو 18.63 جنيه للبيع، وسجل سعر الريال السعودى نحو 4.16 جنيه للشراء ونحو 4.21 جنيه للبيع دون أى تغير يذكر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى