اقتصاد

الأهلى ومصر للصرافة: 4.46 مليار جنيه حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لصالح الجنيه منذ التعويم

البنوك دوت كوم – وكالات :
اعلنت كل من شركة “الاهلي للصرافة” التابعة للبنك الأهلي المصري، وكذلك “شركة مصر للصرافة ” التابعة لبنك مصر، في جذب حصيلة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس – خلال ” 13 يوم ” تتخطى ما قيمته 4 مليارات و46 مليون جنيه .
وقال عبدالمجيد محيي الدين رئيس الأهلي للصرافة في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط – إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم امس ما قيمته 2 مليار و346 مليون جنيه، موضحا أن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات ” الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو ” والباقي من عملات أقل تداولاً .
وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالاً شديداً من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية .
في السياق ذاته – كشف عادل فوزى رئيس شركة مصر للصرافة ” – عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، تجاوزت ما قيمته مليار و700 مليون جنيه بنهاية عمل أمس، وذلك منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة في 6 مارس .
وأوضح فوزى في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط –أن الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبه 65%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبه 18%، ثم الريال السعودي بنسبه 14%، ثم الجنيه الإسترليني بنسبة 1.4%، ثم الدرهم الإماراتي بنسبه 1%، ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1.5% .
وأكد عادل فوزي أن هناك اقبالاً شديداً من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة؛ وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى