البرازيليون يعشقون …التكنولوجيا المصرفية

0

البنوك.كوم:

ذكرت احصائية لاتحاد البنوك البرازيلى ان 65 % من عملاء البنوك فى البرازيل يستخدمون حاليا الهواتف المحمولة للحصول على الخدمات المصرفية.  ويعد هذا الرقم مرتفعا للغاية عند مقارنته بالوضع فى الدول المجاورة للبرازيل حيث تعد كولومبيا صاحبة ثانى اعلى معدل وهو 18 % فقط.

وارجع التقرير ذلك الى ان الشعب البرازيلى عموما يهتم كثيرا بالاستفادة من التكنولوجيا المصرفية حتى ان البرازيل هى ثالث دولة فى العالم من حيث عدد الصارفات الالية بعد الولايات المتحدة واليابان.

وهى الدولة الوحيدة فى امريكا اللاتينية المنتجة للصارفات الالية لتلبية الطلب المحلى على الصارفات وتصدير الباقى حيث تبلغ صادراتها منها عشرة مليار دولار سنويا.

ويبلغ عدد البنوك فى البرازيل 174 بنكا منها 153 بنكا تجاريا و12 بنكا استثماريا و4 بنوك تنمية وبنكان يتعاملان فى العملات فقط. ويعد بنك “ايتاو ” وهو بنك قطاع خاص اكبر بنك فى البرازيل من حيث الاصول حيث تزيد اصوله عن 400 مليار دولار وودائعه عن 120 مليار دولار ومحفظته الائتمانية عن 170 مليارا. وله 4700 فرع فى   و48 الف صارف فى البرازيل. وله فروع فى 20 دولة منها الامارات.

اما اكبر  بنك قطاع عام فهو فهو بنكو دو برازيل الذى يعود تاريخ تاسيسه الى 1808 اى قبل استقلال البرازيل عن البرتغال. و تزيد اصول البنك عن 400 مليار دولار وفروعه عن 4700 وعملاؤه عن 66 الفا. وله نشاط واسع خارج البرازيل ايضا. وتوجد فى الوقت نفسه بنوك كبيرة عبارة عن مشروعات مشتركة مع بنوك عالمية مثل سيتى بنك برازيل واتش اس بى سى برازيل .

 

اترك رد