البنك التجاري الدولي يفوز بجائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم من جلوبال فاينانس

0

حصل البنك التجاري الدولي – مصر، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، على جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالملعام 2018 من جلوبال فاينانس وهو أول بنك في مصر والشرق الأوسط يتم اختياره لتلك الجائزة المرموقة. وتعد تلك الجائزة هي الثانية التي يفوز بها البنك خلال عامين متتالين، حيث حصل البنك على نفس فئة الجائزة لأفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم من مؤسسة يورومني عام 2017.

وقد أعلنت جلوبال فاينانس عن الفائزين بجوائزها السنوية العالمية خلال حفل خاص أقيم في إندونيسيا على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وأوضحت جلوبال فاينانس أن اختيار البنك التجاري الدولي – مصر للفوز بتلك الجائزة جاء تقديرًا لالتزامه بالمعايير العالمية ومن أهمها قوة الأداء المالي والإداري للبنك ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفي. وأوضحت جلوبال فاينانس أن نتائج الاختيارات جاءت طبقًا للدراسات والتحليلات والمشاورات من جانب نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين والمحللين الماليين وخبراء القطاع المصرفي حول العالم.

وصرح هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي – مصرأن الفوز بفئة جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم للعام الثاني على التوالي تعد شهادة عالمية تؤكد على تميز الخبرات والكفاءات بالقطاع المصرفي المصري وتبرهن على قدرة المؤسسات المصرية المنافسة على نطاق الأسواق العالمية. وأضاف عز العرب أن حيث استطاع البنك التجاري الدولي من خلال جهود والتزام آلاف الموظفين تطبيق المعايير العالمية من أجل دعم العملاء من كافة القطاعات ومساعدة كبري الشركات المصرية على إنجاز خططها التنموية ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومي. وأوضح عز العرب أن تلك الجهود التي يبذلها موظفو البنك نجحت في خلق وتعظيم القيمة المضافة لكافة الأطراف ذات العلاقة استنادًا إلى قدرتنا على العمل في بيئة دائمة التطور ودمج الحلول الابتكارية وأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بجميع العمليات التشغيلية للبنك.

على مدار أعوام عديدة، يكرس البنك التجاري الدولي – مصر جهوده للالتزام بتنفيذ استراتيجيته الرامية إلى دعم العملاء في تجاوز التحولات الجذرية التي طرأت على السوق المصري، وخاصة بعد ارتفاع معدل التضخم وكذلك أسعار الفائدة، علاوة على تحرير سعر صرف الجنيه المصري. كما يضع البنك على رأس أولوياته توظيف الحلول التكنولوجية الابتكارية لتحقيق الشمول المالي في مصر، وتعزيز مكانة القطاع المصرفي المصري وتقديم أفضل مستوى لخدمة العملاء، وهو ما ينعكس في تحقيق نتائج قوية ومستدامة.

ومن جانبه، أوضح جوزيف دي جيارابوتو – الناشر ومدير التحرير بمجلة جلوبال فاينانس الدولية، أن الجوائز تُمنح للمؤسسات المالية القادرة على تحقيق المعادلة الصعبة التي تجمع ما بين تقديم أفضل الخدمات والمنتجات الابتكارية والاستمرارية في تقديم تلك الخدمات للعملاء في سوق يشهد العديد من التحولات الجذرية المتسارعة. وأضاف جوزيف أن البنك التجاري الدولي يهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك من خلال تمويل العديد من المشروعات القومية الكبرى خلال عام 2017، بما في ذلك قرضين مشتركين لتمويل عمليات تطوير الشبكة القومية للكهرباء، وذلك انطلاقًا من المسئولية التي تقع على عاتقه كأكبر بنك قطاع خاص في السوق المصري.

وأضاف دي جيارابوتو أن البنك ركز خلال الفترة الماضية على الاستثمار في التكنولوجيا عبر إطلاق مبادرات التحول الرقمي واستخدام تحليلات البيانات فضلًا عن إعادة ترتيب المنتجات والخدمات المقدمة بما يلائم احتياجات وطبيعية القطاعات التشغيلية الرئيسية، بهدف تحقيق أهدافه الاستراتيجية التي تركز على الارتقاء المستمر بمعايير وجودة الخدمة المقدمة للعملاء. وقد أثمر ذلك عن ارتفاع قيمة المدفوعات باستخدام تطبيق المحفظة الذكية Smart Wallet CIB بنسبة 184% خلال العام الماضي، وهو تطبيق استحدثه البنك التجاري الدولي لخدمة جميع شرائح المستهلكين دون الحاجة لوجود حساب مصرفي. علاوة على ذلك يقوم البنك بتقديم خدماته المصرفية لآلاف الشركات، والتي تشمل القروض والتمويلات التجارية وإدارة الأصول النقدية فضلا عن الحلول المصرفية الإلكترونية المتعددة لمساعدتهم على تنمية وإدارة أعمالهم بكفاءة.

وقد قام البنك التجاري الدولي – مصر خلال السنوات الماضية بطرح المزيد من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلائم متطلبات السوق وتبرهن على مكانة البنك الرائدة ورؤيته واستراتيجيته كأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر. وتضم تلك الباقة على سبيل المثال لا الحصر حسابات عبر الانترنت، وبطاقات contactless cards، وتطبيق المحفظة الذكية Smart Wallet CIB. كما يسعى البنك إلى تطوير العمليات المصرفية التقليدية من خلال استخدام البيانات المتاحة، مع الحفاظ على القيم الأساسية ومبادئ الشفافية المعهودة، والتي ترتكز على تنويع الخدمات والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للعملاء، وهو ما مكّن البنك من حصد العديد من الجوائز العالمية المرموقة أهمها جائزة أفضل بنك في مصر خلال 21 عامًا متتالية، وكذلك جائزة التميز في القطاع الرقمي في مصر التي حصل عليها البنك لأول مرة من جلوبال فاينانس. وقد حصد البنك أيضًا خلال العام الجاري جوائز جلوبال فاينانس على صعيد مصر لأفضل إدارة للنقد عبر الانترنت، وأفضل خدمات التمويل التجاري، وأفضل خدمات عبر الموقع الإلكتروني، وأفضل بنك في أمن المعلومات وإدارة عمليات الاحتيال، وأفضل ممول للنقد الأجنبي، وأفضل ممول تجاري وأفضل إدارة نقد وخزينة وأفضل خدمة حفظ فرعية.

بالإضافة إلى ذلك، حصل البنك التجاري الدولي – مصر على العديد من الجوائز الأخرى المميزة خلال العام الماضي، ومنها جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم، ليصبح البنك أول مؤسسة إقليمية تفوز بهذا اللقب من مؤسسة يورومني، في حين منحت مؤسسة EMEA Finance البنك التجاري الدولي لقب أفضل بنك في خدمات إدارة النقد في شمال أفريقيا، وأفضل بنك في خدمات صرف العملات الأجنبية في شمال أفريقيا، وأفضل بنك محلي في مصر، والبنك الأكثر ابتكارًا على مستوى أفريقيا، فضلًا عن إدراج البنك من جانب كلية لندن للأعمال ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والمتعلقة بنماذج الأعمال الناجحة.

تأسس البنك التجاري الدولي – مصر عام 1975 وهو حاليًا أكبر بنك تابع للقطاع الخاص في مصر. ويضم فريق العمل بالبنك 6551 موظف من أكفأ خبراء القطاع المصرفي الذين يعكفون على تحقيق أهدافه الاستراتيجية وعلى رأسها تعظيم القيمة لكافة الأطراف ذات العلاقة عبر طرح أفضل الحلول المالية والمنتجات المصرفية الابتكارية، مع التركيز على تقديم أفضل مستويات في خدمة العملاء للأفراد والمؤسسات التي تشكل المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري. كما يقوم البنك بتقديم باقة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات الكبرى والشركات بمختلف أحجامها وذلك من خلال شبكة فروع تربو على 190 فرعًا في أنحاء الجمهورية. وينفرد البنك بمكانة رائدة في السوق المصري بفضل قوة علامته التجارية إلى جانب حصوله على لقب الأفضل أداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق، فضلًا عن حصوله على جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالملعام 2017 من مؤسسة يورومني Euromoney. وقد أظهر البنك التزامه نحو مبادرة تحقيق الأهداف القائمة على العلوم خلال عام 2018، حيث تم اختياره عضوًا أساسيًا في مبادرة FTSE4Good فضلًا عن إدراجه من جانب كلية لندن للأعمال ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والمتعلقة بنماذج الأعمال الناجحة.

اترك رد