البنك الزراعي يشارك في فاعليات مهرجان العسل المصري كراعي تمويلى لمنتجي عسل النحل بفوائد ميسرة

0

 

نجلاء ذكرى – البنوك.كوم:

صرح الدكتور  تامر جمعه – نائب رئيس مجلس الادارة لقطاعات الاعمال بالبنك الزراعي المصري ان اشتراك البنك في مهرجان العسل المصري الاول الذي ينظمة اتحاد النحالين العرب والذي يتم برعاية وزاره الزراعه ومجلس الوحدة الاقتصاديه العربيه تم في ظل اتجاه البنك الزراعي لاستهداف هذا النشاط  خلال الفترة القادمة بأعتباره نشاط ذو قيمة اقتصادية عالية وذلك تمشيا مع خطة وزارة الزراعة لتطوير وتنمية انشطه انتاج عسل النحل ومنتجاته لزيادة صادرات مصر من إنتاج العسل وطرود النحل، خاصة فى ظل توجه الدولة للتوسع فى المشروعات الاستثمارية ، وزيادة فرص العمل، وزيادة الصادرات المصرية إلى الخارج، وما لها من اثر ايجابي على الميزان التجارى في مصر و تعزيز العمله الوطنيه و تخفيض الطلب على العملات الاجنبيه وزيادة موارد الدوله من الموارد الاجنبيه . هذا بالاضافة الى فتح أسواق جديدة في الدول الافريقيه وهو ما يعد فرصة جيدة لتدعيم العلاقات مع قاره افريقا  ليس على الجانب الاقتصادي فقط لكن لها بعد اخر وهو لتوطيد العلاقات مع قاره افريقا لتعود مصر لدورها الريادى في المنطقه .

واضاف الى ان اشتراك مصرفنا في هذا المهرجان يعد فرصة جيدة لتدعيم هذا النشاط وتوفير المنتجات والخدمات التمويليه والمصرفية الاخري لاطراف منظومة انتاج العسل من منتجي العسل المصريين و موردي مستلزمات انشاء المناحل و تربية النحل وانتاج وتعبئة العسل مما يمثل جميع  اطراف سلسة القيمة الخاصة بهذا المنتج .خاصة ان البنك  لديه منتج لتمويل النحالين والمناحل . وفي هذا الصدد نود الاشاره الى انفراد مصرفنا بالمشاركة في مهرجان العسل المصري كراعي تمويلي لهذا النشاط والذي يعتبر اول مهرجان من نوعه في مصر .

وهذا بالاضافة الى ان مشاركة مصرفنا في المهرجان يعد فرصة للتعرف على جميع اطراف سلسله القيمة بهذا النشاط  وذلك تمهيدا لاضافة منتج عسل النحل لمجموعة منتجات مصرفنا الخاصة بسلاسل القيمة. حيث تم الاتفاق على اعداد نموذج لتمويل سلسله القيمة للعسل والذي سيتم تطبيقة بالتعاون مع اتحاد النحالين العرب وذلك في ضوء الاجتماع الذي تم مع رئيس اتحاد النحالين وامين عام اتحاد النحالين العرب وبعض من اعضاء الاتحاد بالإضافة الي مجموعة من منتجي ومصدري عسل النحل .

 

اترك رد