الرئيس السيسي: القارة الأفريقية سوق واعد يمكن أن يسهم بنسبة كبيرة في التجارة العالمية

0

البنوك.كوم:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن البنية الأساسية القوية هي السبيل الوحيد لإسهام إفريقيا بفاعلية في الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن الموارد الطبيعية في إفريقيا تمثل فرصة حقيقية للإستثمار.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال إفريقيا 2019″ أن القارة الأفريقية سوق واعد يمكن أن يساهم بنسبة كبيرة في التجارة العالمية، موضحا أن حجم الناتج بين العلاقة بين القطاع الخاص والحكومات لا يزال متواضعا.

وأوضح الرئيس السيسي، أننا نحن كقادة مسئولين عن شعوبنا ندعوا للاستثمار في افرقيا وتغيير واقعها للأفضل، لافتا إلى أننا نستهدف إنشاء بنية أساسية تربط أكثر من 50 دولة إفريقية.

دعا الرئيس السيسي، البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنوك العالمية لعمل اقتصاد حقيقي لتغيير الواقع في افريقيا، منوها إلى أنه لابد تغيير حياة الشعوب إلى الأفضل وإعطاء فرص حقيقية للحياة والجميع يساهم فيها.

وانطلق مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان استثمر في إفريقيا الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد المؤتمر عددا من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

ويستعرض مؤتمر استثمر فى إفريقيا 2019 عددا من المشروعات الكبرى لتعزيز التنمية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجارى بين الدول الإفريقية، ولا سيما فى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصحة والتصنيع والتطوير التكنولوجي.

ورحب الرئيس السيسي بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر “إفريقيا 2019” تحت شعار “استثمر في إفريقيا

اترك رد