الرقابة الشرعية للبنك الإسلامى الفلسطينى تعرض خدماتها للبنوك الإسلامية الاخرى

0

البنوك.كوم:

اعربت هيئة الرقابة الشرعية المشرفة على البنك الاسلامى الفلسطينى عن استعدادها لتقديم خدماتها الى البنوك الاسلامية الاخرى فى فلسطين  مع وضع الضوابط التى تمنع تعارض المصالح وتكفل الحفاظ على اسرار كل بنك.جاء ذلك فى ندوة عقدتها الهيئة فى جامعة بيرزيت عن البنوك الاسلامية فى فلسطين.

وقال الدكتور  حسام الدين عفانة عضو الهيئة    ان البنوك الاسلامية الاخرى فى فلسطين والنوافذ الاسلامية للبنوك العادية تتعامل بالفعل   مع خبراء متخصصين فى الفقه وفى الاقتصاد الاسلامى الا ان لجان الرقابة الشرعية بها تحتاج الى استكمال هياكلها وخبراتها وهو ما ترحب به الهيئة لخدمة  البنوك الاسلامية الزميلة من خلال خبراتها العميقة  والمتنوعة.

وأكد ان الهيئة تشرف على  كافة تعاملات البنك وتتأكد من التزامه وموظفيه بالضوابط الشرعية للمعاملات المالية والمصرفية، وتقوم بذلك من خلال الرقابة المباشرة ومن خلال دائرة التدقيق الشرعي وتمارس نشاطها بشكل مستقل.

وتقوم الهيئة بعقد لقاءات توعية وارشاد   بهدف نشر الثقافة المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية وتعزيز مفاهيمها، لتضمن بذلك وضوح فكرة وآلية عمل صيغ التمويل والاستثمار المجازة شرعيا.

 

 

اترك رد