الزراعى يجرى تسويات ب 250 مليون جنيه ضمن مبادرة المتعثرين ل 3300 مستفيد

0


قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى ان البنك قام بإجراء تسويات بقيمة 250 مليون جنيه لعدد 3300 عميل في مبادرة البنك المركزى لاقالة المتعثرين.

وكان البنك المركزى اطلق مبادرة لمساندة المتعثرين فى يونيو الماضى تشمل أسقاط الفوائد على المديونية مقابل سداد أصل الدين ويشارك فى المبادرة ثمانى بنوك وهم الاهلى المصرى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى والمصرف المتحد والمصرى لتنمية الصادرات والتنمية الصناعية والعقارى.

وأشار القصير الى أن البنك سيبدأ في طرح كراسات الشروط بهدف ميكنة المنظومة التكنولوجية البنك موضحا أن خطة ميكنة البنك ستتم علي 6 مراحل.

واوضح ان البنك يواصل تمويل مبادرة البتلو بفائدة 5% متناقصة من خلال إعادة ضخ التمويلات المسددة حيث بدأ البنك في تحصيل قروض المرحلة الأولي لمشروع البتلو.

وكان البنك الزراعى قام بتمويل مشروع البتلو علي ثلاث مراحل المرحلة الأولي بقيمة 100 مليون جنيه مقدمة من وزارة المالية والبنك المركزى شارك في دعم المرحلة الثانية والثالثة بقيمة 400 مليون جنيه للمرحلتين.

وكشف السيد القصير عن تحقيق نتائج مهمة فيما يتعلق بخفض نسبه الديون غير المنتظمة فى البنك 20% من محفظة البنك أصبحت الآن فى حدود 13%، بعد أن تم حل اكثر من 26 ألف حاله بمبلغ يزيد على 1.5 مليار جنيه ، لافتا إلى استهداف خفض النسبة الى 10% مع نهاية العام الحالي.

وأشار إلى التنسيق مع البنك المركزى المصرى لاعتماد النظام الأساسى للبنك ليكون بذلك قد تم اعتماد الاندماج واكتمال تفعيل القانون واكتساب شخصيه البنك الزراعى المصرى كبنك قطاع عام مملوك للدوله خاضع لرقابه البنك المركزى المصرى.

وبحسب القصير يسعى البنك الى تطوير دور الشركة الزراعية فى مجال مساعدة الفلاح فى توفير الاسمدة والمعدات والآلات والمبيدات والتقاوي، كما يسعى البنك فى مرحلة لاحقة الى المساهمة فى تسويق المنتجات وتقليل الفاقد وحسن اداره الأصول المملوكة لها. وقد بدأنا بالفعل فى اتخاذ خطوات عملية فى هذا المجال ، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك وشبكة بشاير للتسويق والارشاد الزراعى على الموبايل وشبكة الإنترنت ، بما يتيح تنفيذ حزمة من الأنشطة التسويقية تخدم المجتمع الزراعى من خلال وضع كافة البرامج التمويلية للبنك الزراعى المصرى على شبكة التسويق الرقمى»شبكة بشاير» مع تصميم آليات التواصل المباشر من خلال الشبكة بين المشاركين فيها والإدارات المتخصصة للبنك الزراعى المصرى.

اترك رد