العملات الرقمية تغزو امريكا .. اسباب القبول والرفض

0

البنوك.كوم:

توقعت دراسة امريكية ان يتضاعف عدد الامريكيين الذين يمتلكون عملات رقمية افتراضية بنهاية العام الحالى بالمقارنة بالعام الماضى. وقالت الدراسة انه  بنهاية العام سوف يصل عدد الامريكيين الذين يحوزون عملات رقمية الى 14,4 % مقابل 7,95 % فى نهاية 2018. وسوف يعادل ذلك 36,5 مليون امريكى يملك الواحد منهم فى المتوسط ماقيمته 5447 دولارا من العملات الرقمية. وسيكون متوسط سعر صرف العملة الرقمية الواحدة 360 دولارا حيث لايقتصر الامر على البيتكوين وحدها.

وتقول الدراسة التى جرت على عينة من عشرة الاف مواطن ان الرجال اكثر اقبالا على التعامل بالعملات الرقمية من النساء. كما اظهرت ان هناك عدة دوافع وراء اقبال الامريكيين على امتلاك العملات الرقمية فى مقدمتها الاعتماد عليها كوعاء استثمارى. كما يلجا اليها الامريكيون كاداة لتسهيل المعلومات. هذا بينما يلجأ اليها اخرون للحفاظ على اموالهم خارج المؤسسات المالية  التقليدية.

وعلى الجانب الاخر يرفض معظم الامريكيين التعامل بالعملات الرقمية حيث يرون انها اسلوب معقد  للمعاملات يصعب فهمه وممارسته فضلا عما ينطوى عليه من مخاطر باعتبار العملات الرقمية غير صادرة عن اى بنك مركزى. وهناك اخرون غير معنيين بها اصلا.

كانت دراسة اخرى قدرت ان 11 % من الامريكيين يحوزون عملات رقمية.

 

 

 

 

 

اترك رد