«المركزي»: البنوك المصرية لديها سيولة ضخمة غير متوافرة في بلدان عديدة

0

البنوك كوم:

صرح جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، بأن البنوك المصرية لديها سيولة ضخمة متاحة للاقتراض ودعم الاقتصاد والمشروعات والصناعة ، غير متوافرة في بلدان عديدة تعاني من نقص السيولة.

وقال نجم – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، بمناسبة مرور عام على إطلاق “مبادرة رواد النيل” – أن دور البنك المركزي هو العمل على توفير المجال لخلق فرص عمل وتشجيع الصناعة، لافتا – في الوقت ذاته – إلى وجود رغبة كبيرة لدى البنوك لتوفير التمويل لأصحاب المشروعات.

وحول “مبادرة المتعثرين ” التي أطلقها البنك المركزي.. أوضح نائب محافظ البنك المركزي ، انه تم عقد لقاءات مع 155 عميلا “متعثرا ” ، وتم تسوية 19.4 مليار جنيه ، والتنازل عن 10.9 مليار جنيه، مشيرا إلى أن عدد العملاء الذين تم اتخاذ ضدهم اجراءات قضائية بلغ 102 عميلا ، وتم إيقاف الإجراءات ضد 97 عميلا بعد تسوية مديونياتهم، كما تم عقد لقاءات مع 77 عميلا “متعثرا ” في الخارج ، وتمت تسوية مديونيات بقيمة 44 مليار جنيه ، والتنازل عن 6.5 مليار جنيه.

وبالنسبة لمبادرة دعم الصناعة بقيمة مائة مليار جنيه.. أشار نائب محافظ البنك المركزي – خلال المؤتمر الصحفي – إلى أن عدد العملاء الذين حصلوا على تمويلات من خلال المبادرة بلغ 115 عميلا، فيما بلغت قيمة التمويل الممنوح لهم من خلال المبادرة : 2.8 مليار جنيه، من إجمالي المائة مليار جنيه.

 

اترك رد