بدء فاعليات مؤتمر افريقيا ٢٠١٩ بفندق الماسة بالعاصمة الادارية

0

 

نجلاء ذكرى – البنوك.كوم:

علي قدم وساق تجري الترتيبات النهائية بالقاعة الرئيسية لبدء فاعليات مؤتمر افريقيا ٢٠١٩ الاستثمار من اجل افريقيا تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر ورئيس الاتحاد الافريقي.

من المقرر ان تبدأ الجلسة الافتتاحية الساعة الثالثة بفندق الماسة بالعاصمة الاداريةأدي آلاف الحضور للمؤتمر صلاة الجمعة بمسجد الفتاح العليم فيما تم تحضير قاعة استقبال كبري للوفود والحضور الذي بدأ من العاشرة صباحا.

ويحضر المنتدى عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء ورجال أعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة، ومن جميع أنحاء العالم.

وينظم المنتدى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة.

وتستهدف إقامة منتدى “أفريقيا 2019” هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة، بعد تنظيم النسختين السابقتين منه في شرم الشيخ، الترويج للفرص الاستثمارية في العاصمة، وتعريف القادة الأفارقة بتجربة مصر في تطوير البنية الأساسية، بحسب ما قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار في بيان سابق.

ومن المنتظر أن يتم خلال المنتدى الترويج للفرص الاستثمارية في قارة أفريقيا، والإعلان عن اتفاقيات تنموية واستثمارية بين شركاء التنمية ودول القارة وبين القطاع الخاص.

وسيتحدث خلال جلسات المنتدى عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من أفريقيا، بالإضافة إلى عدد من رؤساء مؤسسات التمويل الدولية ونوابهم، وممثلين عن القطاع الخاص من عدد من الدول الأفريقية.

وسيدير الجلسات إعلاميون عالميون متخصصون في الشؤون الاقتصادية والأفريقية، وهو ما يعتبر فرصة لعرض كل دولة تجربتها الناجحة في مناخ الاستثمار والفرص المتاحة بها، في ظل ما سيحظى به المنتدى من تغطية إعلامية، وفقا لما قالته الوزيرة من قبل.

وستتناول الجلسات، موضوعات مثل الشراكات من أجل التنمية في أفريقيا من خلال تطوير البنية الأساسية، وتحفيز الاستثمارات من أجل التحول الصناعي في أفريقيا، وآفاق الاستثمار العربي الأفريقي المشترك في ظل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، وفرص الاستثمار في الطاقة المتجددة وتعزيز التحول الرقمي.

كما تشمل موضوعات الجلسات الاستثمار في رأس المال البشري، وتعزيز الإمكانات التنافسية للقطاع الخاص في مصر وأفريقيا، وفرص نمو الشركات الناشئة.

 

 

اترك رد