بنوكمتخصصة

بروتوكول تعاون بين بنك التنمية الصناعية وصندوق الإسكان الاجتماعي

البنوك.كوم:

وقع ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب – و  مي عبد الحميد أحمد – الرئيس التنفيذي لصُندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل بروتوكول تعاون لزيادة حجم التمويلات المُوجّهة لعُملاء التمويل العقاري محدودي الدّخل إلى 1.5 مليار جنيه بدلاً من مليار جنيه ، وذلك بعد استنفاذ المبلغ المُقرّر بالكامل، ويُقدّم التمويل بعائد 5% و 7% وعلى فترة سداد ضمن مُبادرة البنك المركزي للتمويل العَقاري ، وتأتي مُشاركة البنك بقوّة في مُبادرات التمويل العَقاري ليحتل مركزاً مُتقدّماً بين البنوك المصرية .

وقال ماجد فهمي  أن بروتوكول التعاون الجديد مع الصندوق يأتي استمراراً لدور البنك التنموي والحيوي لمُساندة إستراتيجية الدّولة وانطلاقاً من الدور القومي المنوط به البنك للنهوض بالاقتصاد القومي ويمتد هذا الدّور ليشمل البُعد الاجتماعي واحتياجات المواطن المصري لتوفير حياة كريمة ومستقرة ومسكن مُلائم لقاعدة عريضة من المجتمع المصري .

وأشاد ماجد فهمي بالنجاحات التي تحققت في ظل مُبادرات البنك المركزي المصري لخدمة قطاعات الدولة المُختلفة ، وإيجاد حلول مُناسبة لمشكلة الإسكان والمُساهمة في رفاهية واستقرار ورخاء المواطن المصري ، حيث نجح البنك في تقديم تمويلات بقيمة مليار جنيه لعدد ما يُقارب 10000 عميل مُنذ انطلاق المُبادرة في عام 2014 ،  وإن بنك التنمية الصناعية يتطلع إلى مزيد من تمويل مشاريع إستراتيجية في قطاعات البنية التحتية والصحة والبيئة والتعليم .

وأشاد حمدي عزام – نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي – بالتعاون المُثمِر والبناء والنجاحات التي تحققت مع صندوق التمويل العَقاري واحتلال البنك مركزاً مُتقدماً بين البنوك المصرية العاملة .

وأوضح نجاح البنك في مُبادرة تمويل 1000 مصنع على مستوى الجمهورية والتي أطلقها في يونيو 2019 ورصد 10 مليار جنيه لهذا الغرض وذلك للمساهمة في توفير 20 ألف فرصة عمل ، وقد حققت المُبادرة أهدافها المُخططة حتى تاريخه حيث تم جذب تعاملات لعدد 183 عميل بتسهيلات تقدّر 2 مليار جنيه ، والمُبادرة تعد هدف إستراتيجي للبنك يتكاتف جميع العاملين لتحقيقه .

وقال أن البنك يُسابق الزمن في تحديث البنية التكنولوجية والتي سوف تُسفر عن تقديم كافة الخدمات الإلكترونية خلال الرّبع الأوّل من عام 2020 ، وتشهد نشر نحو 42 آلة صراف آلي لتغطي محافظات مصر وفي خطته التوسّع في نشر الخدمات الإلكترونية ليصل إلى كافة عُملاؤه ، وسيتم خلال الأسبوع القادم إطلاق كارت ميزة .

وتعزيزاً لمفهوم الشمول المالي يقوم البنك حالياً بتوسيع شبكة فروعه وانتشاره على مستوى الجمهورية للوصول لشرائح وفئات المجتمع وتقديم خدمات ومنتجات البنك بسهولة وخبرة لتنسجم مع سياسة الدولة من خلال افتتاح 6 فروع جديدة بمحافظات المنيا / الإسماعيلية / بني سويف / دمياط / السويس / السادات / القاهرة الجديدة ، علاوة على تطوير الفروع الحالية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى