بنوك تكساس الأمريكية تدرس استبدال ماكينات الصرف القديمة بأخرى تفاعلية

0

البنوك.كوم:

تدرس البنوك فى شمال ولاية تكساس الامريكية استبدال الصارفات الالية التقليدية  automatic teller machine ATMsبنظام الصارفات الالية التفاعلية interactive teller machines, or ITMs, التى تكون مزودة بشاشة فيديو يظهر عليها موظف لخدمة العميل يكون جالسا فى احد مراكز خدمة العملاء ويقدم  خدماته للعميل الواقف امام الصارف.

ويقول المسئولون ان هذه التقنية الجديدة توفر على البنوك افتتاح فروع جديدة مكلفة قد لايكون لها عدد كاف من العملاء فى ولاية تكساس المترامية الاطراف.  كما تنخفض تكلفة العملية الواحدة من 4,5 دولارا للعملية الواحدة  فى الفروع التقليدية الى 70 سنتا فقط عبر الصارف التفاعلى

ويواجه انتشار الصارف التفاعلى عدة مشاكل منها ارتفاع تكلفته التى يمكن ان تتراوح بين 250 الى 750 الف دولار وضرورة اجراء تعديلات فى البرامج الحاسوبية للبنوك. كما انها تعمل فى ساعات العمل الرسمية فقط وتقدم 90 % فقط من خدمات الفروع التقليدية الا ان ذلك لا يقلل من اهميتها خاصة انها تقوم بنفس وظائف الصارفات الالية العادية.

ويقول مسئول فى” كومرسيا بنك” احد البنوك المشاركة فى التجربة فى شمال تكساس ان بنوكا اخرى فى ولايات اخرى اقدمت على تجربة هذه التقنية منذ عام 2014 . ولم تكن التجربة ناجحة وتراجعت عنها. لكن البنك درس جوانب القصور وعمل على تلافيها لحاجته اليها بسبب المساحة الواسعة للولاية . وسوف يبدا البنك خلال ساعات تشغيل 21 صارفا تفاعليا ويامل ان تكون التجربة ناجحة هذه المرة.

 

 

 

اترك رد