تحالف المجموعة المالية هيرمس وجى بى أوتو يعلن إتمام إتفاقية شراءا نهائية لحصة الأغلبية فى شركة ” طوكيو مارين مصر فاميلي تكافل”

0

البنوك كوم ـ نجلاء ذكرى:

أعلنت المجموعة المالية هيرمس عن إتمام إتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة “طوكيو مارين مصر فاملى تكافل، المتخصصة فى خدمات التأمين على الحياة ، وبمقتضى الثفقة التى بلغت قيمتها 84.75 مليون جنيه ، سوف تبلغ ملكية المجموعة المالية وجى بى كابيتال فى الشركة المستحوذ عليها 37.5% لكل منهما، بينما تمتلك مجموعة طوكيو مارين نسبة 25% المتبقية،.وهى الشركة الرائدة عالميا فى مجال خدمات التأمين وإعادة التأمين، وأكبر مقدم لخدمات التأمينات العامة فى اليابان.

وتتخصص شركة “طوكيو مارين مصر فاملى تكافل ” فى خدمة شريحة هائلة من الأفراد والشركات فى مصر عن طريق توفير باقة من البرامج والحلول التأمينية ، ومن المتوقع أن تثمر الإتفاقية الجديدة عن تنمية باقة الخدمات المالية غير المصرفية التى تقدمها كل من المجموعة المالية هيرمس وشركة جى بى أوتو من خلال توفير قاعدة للتوسع بأعمال الشركتين فى قطاعات جديدة بالسوق المصرية.

أعرب الدكتور رؤوف غبور رئيس شركة جى بى أوتو عن سعادته بإتمام الصفقة ، مؤكدا أن إتمامها يتماشى مع رؤية الشركة فى تنمية أعمالها بمجالات التأجير التمويلى والتمويل الإستهلاكى والتخصيم والتمويل متناهى الصغر والتمويل العقارى والتوريق وخدمات تأجير أساطيل النقل وكذلك المدفوعات الإليكترونية لخدمة شريحة أكبر من العملاء والأفراد والمؤسسات.

وبدوره أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرمس أن إتمام الصفقة يعد بمثابة ركيزة أساسية من ركائز تنفيذ الإستراتيجية المعلنة بتقديم حزمة متكاملة من خدمات التمويل غير المصرفى بالسوق المصرية. واشار عوض إلى نجاح الشركة خلال 4 سنوات فى استحداث وتنمية مجموعة جديدة من الأنشطة والخدمات تشمل التأجير التمويلى، والتمويل متناهى الصغر، والتخصيم، والتمويل العقارى، والتأمين، والدفع الإليكترونى، والتمويل الإستهلاكى إلى جانب التوسع بجميع القطاعات التشغيلية التقليدية للشركة.
وتم تكليف سهيل على الخبير البارز بمنصب الرئيس التنفيذى للشركة التى من المقرر أن تبدأ تحديث علامتها التجارية خلال أشهر تمهيدا لإعادة الإطلاق تحت قيادته.

اترك رد