تحالف «هيرميس- صندوق مصر السيادي» يحصل على موافقة المركزي للاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

0

البنوك كوم:

حصلت المجموعة المالية هيرمس القابضة على موافقة البنك المركزي المصري على إتمام الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي من قبل تحالف صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، والمجموعة المالية هيرميس القابضة.

ووفقًا لبيان صادر من هيرمس اليوم، سيتم ذلك عن طريق قيامهما بالاكتتاب بمبلغ 3.8 مليار جنيه في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك ليصبح 5 مليارات جنيه، بحيث تكون المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة 51% من أسهم رأس مال البنك، وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي مالكاً لنسبة 25% من رأس مال البنك.

وأضافت الشركة، أن موافقة البنك المركزي المصري تعد استيفاء لأحد الشروط الهامة على أن يتم تنفيذ الصفقة بعد استيفاء بقية الشروط المسبقة.

وحققت المجموعة المالية هيرمس القابضة، خلال النصف الأول من 2021، أرباحاً بلغت 754.95 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 422.97 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الأعتبار حقوق الأقلية.

وخلال النصف الأول من 2021، ارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.59 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.92 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى القوائم المستقلة، بلغت أرباح الشركة 307.32 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 70.95 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

 

اترك رد