تراجع جماعى لأسعار العملات والدولار يهبط مجددا ليسجل 15.55 جنيه

0

 

البنوك كوم:

شهدت اسعار الدولار تراجعا جديدا فى تعاملات نهاية الأسبوع، ليسجل اليوم 15.55 جنيه للشراء و15.65 جنيه للبيع، ليواصل التراجع فى البنوك والصرافة، بفضل زيادة تدفقات النقد الأجنبى ووفرة المعروض منه من ناحية وتراجع الطلب عليه من ناحية أخرى.

وقالت مصادر بشركات الصرافة، أن رحلة هبوط الدولار مستمرة ولم تتوقف لعدة شهور، وذلك بدعم من تحسن مؤشرات الاقتصاد وزيادة الثقة فى الجنيه المصرى، مشيرة إلى أن السوق يشهد شبه توقف للطلب على الدولار من جانب المستوردين، وخاصة مع توقف التعاملات مع السوق الصينى بعد فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى زيادة المعروض بالتالى تراجع سعر الدولار.

وسجل أعلى سعر للدولار فى البنوك اليوم 15.60 جنيه للشراء و15.70 جنيه للبيع، وذلك فى بنك وحيد هو مصرف أبو ظبى الاسلامى، فيما سجل 15.59 جنيه للشراء و15.69 جنيه للبيع فى بنك وحيد هو بنك القاهرة.

وقالت مصادر مصرفية أن الدولار واصل رحلة التراجع التى بدأها منذ أشهر عديدة، مدعومة بتحسن مؤشرات الاقتصاد وتوقعات المؤسسات والتقارير الدوبية بمزيد من التحسن للجنيه المصرى، موضحة أن تقارير دويتشه بنك وبلومبرج التى أعلنت الأربعاء الماضى وتوقعات انخفاض الدولار إلى 15 جنيه بنهاية العام، ساعد فى زيادة المعروض منه وتسارع حائزيه على التخلص منه وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، أن كسر الدولار لحاجز 15.60 جنيه مؤشر جيد ويفتح الباب لمزيد من التراجع خلال الفترة القادمة.

وشهدت تعاملات اليوم هبوطا حادا فى أسعار اليورو ليكسر حاجز الـ 17 جنيه لأول مرة منذ فترة بعيدة ليسجل 16.80 جنيه للشراء ونحو 16.93 جنيه للبيع، وسجل الاسترلينى تراجع إلى 20.20 جنيه للشراء ونحو 20.41 جنيه للبيع، وبلغ متوسط سعر الريال السعودى نحو 4.13 جنيه للشراء ونحو 4.17 جنيه للبيع.

اترك رد