تشجيعا للتعليم عن بعد .. المصرف المتحد يدرب 70% من فريق عمله E- Learning بالتعاون مع اكاديمية بانكرز لونج

0

البنوك كوم:

اعلن المصرف المتحد عن تنظيم اكبر سلسلة من البرامج والدورات التدريبية للتعليم عن بعد e-learning لتدريب وتاهيل لنحو 70% من فريق عمله ب64 فرع تغطي انحاء الجمهورية. وذلك بالتعاون مع اكاديمية بانكزر لونج التدريبية.

تتيح سلسلة البرامج والدورات التدريبية المتخصصة والتي تنقل لاكثر من 550 متدرب عبر خاصية “زووم” او (الفصل الاليكتروني التفاعلي) العديد من المهارات منها : كيفية اكتساب مهارات البيع وتحقيق المستهدفات. وفن التعامل المحترف لانجاز الاعمال. كذلك تنمية مهارات ادارة الوقت. فضلا عن اساسيات الاعمال في مجال البنوك.

وتتميز هذه البرامج التدريبية المعدة من قبل اكاديمية بانكرز لونج بالمزح بين طبيعة النص المكتوب والمنطوق والمرئي وايضا التدريب العملي للمتدرب. بهدف رفع كفاءة ومهارات المتدرب وتعظيم ادائه بشكل عام لتعظيم ارباح المؤسسة.

يقوم المتدرب, من مكتبه مباشرة, وعبر جهاز الحاسب الآلي الخاص به, بحضور البرنامج التدريبي والاستماع لشرح المدرب والمشاركة في الحوارات والنقاشات بشكل مباشر حول المادة العلمية والتجارب المعروضة. ثم يؤدي الاختبارات الخاصة بالبرنامج. وعقب اجتيازه الدورة التدريبية بنجاح يقوم المصرف المتحد واكاديمية بانكرز لونج بارسال الشهادة الاليكترونية المعتمدة له.

تعقيبا علي اطلاق سلاسل البرامج والدورات التدريبيةالتعليم عن بعد e- learning يقول اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – ان التعليم عن بعد يساهم في تقديم فرص تعليمية وتدريبية ومهنية افضل لتنمية مهارات فريق العمل من خلال نموذج للتعلم الذاتي في مختلف المجالات المصرفية.

واوضح القاضي ان هناك نمو في معدلات الاقبال عالميا علي برامج التعليم الاليكتروني او التعليم عن بعد خاصة بعد جائحة كورونا الاخيرة. وهذا مؤشر لتغيير ثقافي في العملية التعليمية بمراحلها المختلفة وخروجها من الشكل النمطي الي افاق اوسع ومؤثرات اكبر في مجال التنمية البشرية وجداريات العمل.

فالعزل والتباعد الاجتماعي اجبر الخبراء علي التحول الافتراضي في التعليم حفاظا علي استمرار العملية التعليمية والتدريبية.

واضاف القاضي ان التعليم الاليكتروني يوسع نهج التدريب المباشر والمتخصص لفريق عمل المصرف. وذلك من خلال الاتصال المباشر بين المدرب والمتدرب دون وسيط مما يتيح له التركيز علي تنمية قدرات المتدرب مهنيا. حيث تلعب التكنولوجيا دورا ملموسا ومهما في هذا الشان.

وعن استراتيجية تعظيم اداء فريق عمل المصرف المتحد, واعرب اشرف القاضي – ان استراتيجية المصرف المتحد تعتمد اتاحة فرص التدريب والتاهيل علميا وعمليا مع كبري المؤسسات التدريب العالمية والمحلية. فقد سبق وان قام المصرف المتحد في عام 2018 بتوقيع اتفاقية للتعليم الاليكتروني مع المعهد المصرفي المصري.

فضلا عن العمل علي بناء علاقات عمل قوية بين مختلف المستويات الوظيفية والاعمار. والحرص علي مشاركة الشباب ومنحهم الفرصة للابداع في تنفيذ استراتيجيات المؤسسة. مما يخلق فرصة اعلي لقيادات الجيل الثاني للترقي وتولي مناصب قيادية.

وعن مزايا التعليم عن بعد يقول عماد قطارة – رئيس اكاديمية بانكرز لونج – ان التعليم الاليكتروني يمنح المتدرب العديد من المزايا اهمها : تقليل تكلفة السفر والانتقال للحصول علي البرنامج التدريبي. تطور الشكل والاداء التقليدي للبرامج التدريبية الي حلقات نقاشية وجلسات عمل عبر اجهزة الحاسب الآلي او الهاتف المحمول او الفيديو كونفرنس. الاهتمام براحة المتدرب وامكانية حصوله علي المواد التي يريد دراستها والتدريب عليها من مكان عمله ومن خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

كذلك يمنح التعليم الاليكتروني المرونة في الوقت والمكان. كما يمنح قدر من الحرية بالنسبة للشرائح العمرية المختلفة لاستمرارية عملية التعلم والتدريب الذاتي. امكانية الحصول علي الدورات التدربية المتخصصة علي يد اشهر المدربين العالمين وفقا للمعايير الدولية. تقليل الوقت المهدر اثناء فترات التدريب التقليدي سواء في الانتقال الي مكان التدريب او وقت الاستراحات مما يزيد من حجم المعلومات التي يحصل عليها المتدرب.

اترك رد