رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يزور مصر السبت المقبل

0

البنوك.كوم:

يزور السير سوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية مصر يوم السبت المقبل للمشاركة في منتدى الاستثمار من أجل إفريقيا في العاصمة الإدارية الجديد بحسب بيان صادر من البنك اليوم.

واشار البيان الى ان تشاكرابارتي سيلتقي خلال المنتدى بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر.

وسيضم وفد البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في المنتدى جانيت هيكمان ، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لمنطقة جنوب وشرق المتوسط ​​، وخالد حمزة ، نائب رئيس البنك في مصر. تم التخطيط لعدة توقيعات للمشروع خلال الزيارة.

ومن المقرر ان الرئيس تشاكرابارتي يتحدث في جلسة حول “تعزيز الرخاء المشترك والنمو الاقتصادي”.

وقال رئيس البنك الأوروبي لاعادة الاعمار “نرحب بالهدف من منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا ، وهو تعزيز النمو الشامل والمستدام في جميع أنحاء القارة الأفريقية”.

وأضاف: “إن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ملتزم بدعم حكومة مصر في أولوياتها التنموية وجهود الإصلاح. حيث أعمال البنك في مصر تنمو بشكل مطرد.

وأكد عَلِي ان خطة البنك تشجع الاستدامة ويعملوا على إقامة روابط قوية داخل الدول وعبر الحدود هنا وفي الاقتصادات الأخرى التي نستثمر فيها. ”

وتعد مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير. منذ بدء عملياته هناك في عام 2012 ، استثمر البنك ما يزيد عن 5.5 مليار يورو في 102 مشروع في البلاد. في عام 2018 ، كانت مصر أكبر اقتصاد للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير حيث تستثمر فيه ، من حيث الالتزامات الجديدة.

اترك رد