الاحتياطيالبنك المركزي

رئيس البنك الدولى يؤكد للسيسى استمرار دعم البرامج الإصلاحية المصرية

البنوك.كوم:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بمقر إقامته بنيويورك رئيس مجموعة البنك الدولى ديفيد مالباس.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب باللقاء برئيس البنك الدولى مجددا بعد اللقاء الذى تم بالقاهرة فى مايو الماضى خلال أول جولة خارجية لرئيس البنك الدولى فى مستهل توليه مهام منصبه.

كما أعرب الرئيس عن حرص مصر على مواصلة الحوار والتشاور مع البنك، وتدعيم العلاقات المثمرة بين الجانبين، بما يراعى الاحتياجات والأولويات المصرية ويدعم مختلف الجهود التنموية للدولة، فى ضوء أن البنك يعد أحد أهم شركاء مصر فى التنمية.

وقد أعرب رئيس البنك الدولى خلال اللقاء عن سعادته بلقاء الرئيس السيسى، مشيدا بقدرة مصر على تخطى العديد من الصعاب التى واجهتها خلال السنوات الماضية، ونجاحها فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، ما أسفر عن تحسن فى مختلف المؤشرات الاقتصادية.

كما أعرب رئيس البنك الدولى عن حرص البنك على تعزيز أطر التعاون المتنامية مع مصر، والتى تتضمن مشروعات بمجالات متعددة، منها البنية التحتية والنقل والصرف الصحى والطاقة، والتعليم والتدريب الفنى والصحة، وتطوير القطاع الخاص، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراض التطورات الاقتصادية الإيجابية فى مصر، حيث أوضح الرئيس أن مصر اتخذت خطوات كبيرة على صعيد الإصلاح الاقتصادى، وتنفيذ المشروعات التنموية العملاقة، وتمكين المرأة والشباب، مؤكداً أن تلك النجاحات تحققت بفضل الاستقرار الأمنى والاقتصادى والسياسى الذى تم ترسيخه بدعم من الشعب المصرى.

كما أكد الرئيس استمرار الدولة فى اتخاذ الخطوات اللازمة للتوسع فى شبكة الحماية الاجتماعية بما يؤدى إلى تخفيف أعباء الإصلاح، باعتبار أن التضامن الاجتماعى والحماية الشاملة للفئات الأكثر احتياجاً تمثل ركائز أساسية لبرنامج الإصلاح الوطنى.

وذكر المتحدث الرسمى أن رئيس البنك الدولى أكد استمرار الموقف الداعم من جانب البنك تجاه البرامج الإصلاحية والتنموية المصرية كنموذج يحتذى به على مستوى المنطقة والدول النامية، فى ضوء أن مصر تعد من أعلى الدول فى معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى ليس فقط فى المنطقة، بل على مستوى العالم، بما فى ذلك بين الاقتصادات النامية الكبرى والبازغة، إضافة إلى تزايد التدفقات الاستثمارية وتحويلات النقد الأجنبى إلى مصر، بما يعكس تنامى الثقة الدولية فى الاقتصاد المصري، وذلك رغم التباطؤ الاقتصادى العالمي، وتواجد مصر فى محيط سياسى مضطرب فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تطرق اللقاء إلى سبل تكثيف التعاون بين مصر ومجموعة البنك الدولى نحو تحقيق التنمية فى أفريقيا، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى هذا العام، من خلال دعم سياسات التمويل التنموى لتحقيق النمو الشامل فى القارة، ومساندة كافة الدول الأفريقية، وتنسيق مواقف الدول أمام مؤسسات التمويل الدولية، بالإضافة إقامة المشروعات الإقليمية المشتركة التى تساهم فى تطوير البنية الأساسية وتعزيز التكامل بين دول القارة وزيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى