سليمان: 60 مليار جنيه حجم الأصول المحصورة للاستثمار في صندوق مصر السيادي كمرحلة أولى

0

البنوك.كوم:

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي “ثراء”، إن الصندوق يعمل لمستقبل مصر والأجيال القادمة خلال الـ30 عامًا القادمة علي الأقل.

وأضاف خلال مؤتمر “قطاع الاعمال العام..استشراف المستقبل”، أن الصندوق يسعى إلى تنمية القطاعات التي تعود على الاقتصاد المصري بالأرباح.

وأكد أن مصر تسعى إلى إثبات مكانتها عبر تنمية القطاعات التي تأتي بعوائد للأرباح.

ولفت الى أن الصندوق دوره تنويع مصادر رؤوس الأموال فى مصر ما بين المستثمر المصري والمستثمر الخارجى، مضيفًا: “دورنا جذب المستمثر طويل الأجل، ونوع المستثمر الذى نستهدفه تصل مدة استثماره لـ10 سنوات”.

وأوضح أن الصندوق أحد أدوات الدولة لتفعيل هذا الهدف من خلال تفعيل شراكة مع قطاع الأعمال لجذب المستثمر الأجنبي، والذى يسعى للشراكة مع مستثمر محلي حتى يكتسب الثقة.

وقال إن كل دول العالم لها أصول استراتيجية وأصول قومية للاستثمار ويوجد عدة قطاعات مفتوحة.
وأضاف “سليمان” أن هناك قطاعات هامة دائما تبحث عن المستمثر طويل الأجل من بينها التعليم والصحة والمنتجات الغذائية وكل القطاعات التي تخدم المستهلك ويتزاحم عليها الجميع.

ولفت إلى أن قيمة رأسمال الصندوق والبالغة 200 مليار جنيه، لا تتناسب مع الخطة التي تم وضعها، موضحا أن قطاع واحد مثل الطاقة يمكن أن يستحوذ على إجمالي رأس المال.

وأشار إلى أن حجم الأصول التي تم حصرها تتراوح بين 50 أو 60 مليار جنيه، سيتم البدء بها خلال المرحلة الأولى من خطة الصندوق، مشيرا إلى أن شهية المستثمرين هي المتحكم الأول في خطط الصندوق.

اترك رد