اقتصاد

شهادة دولية جديدة..الاونكتاد: مصر اكبر دولة جذبت استثمارات اجنبية مباشرة فى افريقيا خلال النصف الأول من 2019

البنوك.كوم:

أكد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، أن مصر هى الاكبر جذبا للاستثمار الاجنبى المباشر فى قارة افريقيا خلال النصف الأول من عام 2019، حيث اجتذبت استثمارات اجنبية مباشرة بقيمة 3.6 مليار دولار، كما تم الاعلان عن عدد من الصفقات الاستثمارية الجديدة، وذلك فى احدث تقرير صادر للمؤتمر عن اتجاهات الاستثمار العالمية، مما يعد شهادة دولية جديدة عن مناخ الاستثمار فى مصر بعد الاشادات التى تلقتها مؤخرا من البنك الدولى ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.

وذكر التقرير، أن تدفقات الاستثمار الاجنبى المباشر فى افريقيا خلال النصف الأول عام 2019 بلغت 23 مليار دولار بانخفاض 2 % عن نفس الفترة خلال عام 2018، ومع ذلك حافظت مصر على أنها اكبر دولة جذبت استثمارات اجنبية مباشرة فى القارة، حيث تعد مصر احدى الدول القادرة على جذب المزيد من الاستثمارات اليها، وخاصة فى ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى، والتعديلات التشريعية الاخيرة التى ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار بمصر.

وأوضح التقرير، أن تدافقات الاستثمار الاجنبى المباشر العالمى بلغت فى النصف الأول من 2019 نحو 650 مليار دولار بزيادة نحو 24 % عن النصف الأول من 2018.

وتوقع التقرير، زيادة فى تدفقات الاستثمار الاجنبى المباشر على المستوى العالمى، ولكن بشكل ضعيف فى ظل وجود مخاطر الحرب التجارية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى