صندوق تحيا مصر يطلق حملة تجهيز العرائس ضمن مبادرة دكان الفرحة

0

البنوك.كوم:

أطلق صندوق تحيا مصر ظهر أمس السبت حملة تجهيز العرائس الاولي بالرعاية ضمن مبادرة دكان الفرحة .

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى نظمها الصندوق بحضور الدكتورة سحر نصر رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق واللواء محمد امين ابراهيم امين الصندوق والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والدكتور علي جمعه عضو اللجنة التنفيذية والدكتور محمد الوحش المستشار الطبي والعلمي للصندوق وعدد من رؤساء مجلس إدارات البنوك والشركات بالإضافة الي لفيف من الفنانين والشخصيات العامة كان في مقدمتهم رجاء الجداوي ولبلبه وفردوس عبد الحميد و كده علوش وفاء عامر واحمد حلمي ومصمم الازياء هاني البحيري رباب حسين كما قدم النجم محمد حماقي باقة متنوعة من أغانيه مشاركة منه في إسعاد العرائس.

خلال الاحتفالية قام الصندوق بتسليم ١٠٠ عروس من الفتيات الاولي بالرعاية “تجهيزات الزواج” .

اكد فضيلة الدكتور علي جمعة عضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر ان احتفالية اليوم تشتمل علي عدة معاني، توضحها الفرحة المرسومة علي وجوه الجميع، ويؤكد أهمية الأسرة، فالاسرة هي خلية المجتمع، وإذا كان علينا بناءً مجتمع، علينا أن نبدأ بالأسرة،وما دمنا بنينا الأسرة بطريقة صحيحة، إذن سنجد مجتمعا صحيحا

وأضاف أن صندوق تحيا مصر، عمل علي فك كرب الغارمات، وأخرج الكثير منهم للسجن، ففي كل أربعة أشخاص من الغارمين، نجد ثلاثة من الغارمات، ورجل غارم، وهذا ليس تحيز للمرأة، وإنما هو إقرار للواقع الذي نعايشه

وفي هذا الأطار اوضح جمعه ان الإنسان لا يكون حر وهو مديون حيث انه مذلة بالنهار وهم بالليل وصندوق تحيا مصر احدث طفرة عظيمة وتغيير ملحوظ لسداد ديون الغارمات ومعالجة قضايا المجتمع.

من جانبه قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح ان الهدف من حملة تجهيز العرائس يأتي للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية والحد من ظاهرة الغارمات التي تستدين لتجهيز بناتهن

أضاف : حملة تجهيز العرائس احدى مشروعات مبادرة دكان الفرحة التي أطلقها الصندوق أبريل الماضي لدعم الأسر وطلاب الجامعة الاولي بالرعاية عبر توفير ربع مليون قطعة ملابس جديدة فضلا عن تجهيز ٥٠٠ عروس ضمن المرحلة الاولي من تنفيذ المبادرة.

وأضاف أنه يتم توزيع الملابس الجديدة على مستحقيها من خلال إقامة معارض داخل الجامعات لتوزيعها علي طلاب الجامعات ممن أعدت لهم دراسات حالة اجتماعية داخل الجامعة ليختار منها كل طالب ٣ قطع من الملابس الجديد بكل معرض مجانا فضلا عن إقامة معارض داخل دور الأيتام وجمعيات رعاية ابناء السجينات .

وأوضح عبد الفتاح أنه تم توزيع نحو ٧٠ ألف قطعة ملابس على مستحقيها منذ أطلاق المبادرة من خلال عدة معارض أقيمت في جامعات الاسكندرية والمنيا وجنوب الوادي بالإضافة إلي عدد من المعارض في الجيزة والقاهرة والواحات البحرية لتوزيع الملابس على الأيتام والأسر الاولي بالرعاية.

وأشار عبد الفتاح ان حملة تجهيز العرائس تتضمن توفير تجهيزات الزواج للفتيات وتشمل بوتاجاز وغسالة وثلاجة وسخان ومكواه ومروحة ومرتبة اسفنجية ومجموعة مستحضرات تجميل .

ولفت القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر الى اختيار الفتيات المستحقة لتجهيزات الزواج خضع لعدة معايير أهمها بحث حالة يتضمن وفاة الوالدين أو احدهما ومتوسط دخل الاسره الشهري وموقف عمل الفتاه من عدمه وجود فرد مريض أو من ذوي الاحتياجات بالأسرة سن الفتاه عدد أفراد الاسره .

قالت الفنانة رجاء الجداوي ، إن كلمة حب أصغر كلمات اللغة العربية، الحرف الأول هو الحياة، والثانى هو البقاء، فالحب هو سر البقاء، مشيرة إلى أنها تعلمت العطاء من والدتها.

وأضافت رجاء الجداوى، أنه مع مرور الزمن انخفض معدلات الترابط، إلا أن صندوق تحيا مصر، جاء ليعيد هذا العطاء والترابط، بإطلاقه دكان الفرحة، وتزويج الفتيات وتجهيزهم، وإدخال الفرحة على قلوب السيدات، مشيرة إلى أن الصندوق فتح الكثير من دكاكين الفرحة والخير.

ووجهت الجداوى، الشكر للدكتور على جمعة، عضو اللجنة التنفيذية للصندوق، مفتى الجمهورية السابق، على إسهاماته فى عمل الخير، وفى فك كرب الغارمات، كما وجهت الشكر للجيش والشرطة، قائلة: “الجيش على راسنا من فوق”، وتمنت للفتيات المقبلات على الزواج، موجهة النصيحة لهم بعدم الإكثار من الإنجاب، والاكتفاء بإنجاب طفلين، حتى يكونوا قادرين على تعليمهم، وتربيتهم وعلاجهم جيدا.

اترك رد