فوز مصر برئاسة اللجنة الفنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام بالاتحاد الافريقي

0

البنوك.كوم:

فازت مصر برئاسة مكتب اللجنة الفنية المتخصصة للإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد الأفريقي في دورتها الثالثة للفترة 2019-2021؛ بإجماع الأصوات، كما تم انتخاب كل من: بوروندي، ومالاوي، وسيراليون أعضاء بالمكتب في دورته الجديدة. جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفارقة الذي افتتحه الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صباح اليوم والذي يعقد ضمن فعاليات الاجتماع الثالث للدورة العادية للجنة الفنية المتخصصة للإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للاتحاد الافريقي التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 حتى 26 أكتوبر. ويشارك في المؤتمر ٣٧ دولة أفريقية وبحضور ١١ وزيراً للاتصالات.

حضر الجلسة الافتتاحية السيد/ هولين زاو أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات، ونخبة من الخبراء وممثلي الاتحاد الافريقي، على رأسهم الدكتورة/ أماني أبو زيد مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الافريقي، والسيد/ جون أومو أمين عام الاتحاد الإفريقي للاتصالات، والسيد/ يونس جبريل أمين عام الاتحاد الإفريقي للبريد.

وعقب اعلان فوز مصر برئاسة مكتب اللجنة الفنية المتخصصة للإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد الأفريقي وجه الدكتور/ عمرو طلعت الشكر للسادة الوزراء ورؤساء الوفود قائلا ” نشكركم على ثقتكم الغالية التي أوليتموها إلى جمهورية مصر العربية لرئاسة مكتب اللجنة الفنية المتخصصة بشأن الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دورتها الثالثة للفترة 2019-2021؛ حيث تحرص مصر دائماً على تعزيز التعاون مع الأشقاء في القارة ونفخر بامتدادنا الإفريقي الذي تصل جذوره إلى عمق التاريخ… تهنئة صادقة للمكتب المنتهية ولايته برئاسة دولة اثيوبيا الشقيقة ونشكره على انجازاته الملموسة ونعدكم بجهد وعمل جاد ومُخلص من المجلس المنتخب.

هذا ويتولى أعضاء مكتب اللجنة الفنية المتخصصة للإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مسؤولية متابعة قرارات وتوصيات الدورة الثالثة للجنة الفنية المتخصصة وعقد اجتماع عادي واحد على الأقل بعد العام الأول التالي لدورة اللجنة الفنية المتخصصة.

اترك رد