قفزة جديدة فى أسعار الاسترلينى واليورو .. والدولار يواصل الاستقرار

0

البنوك كوم:

واصلت أسعار الدولار استقرارها مع بداية تعاملات اليوم الاثنين، مع استمرار حالة الهدوء فى تعاملات شركات الصرافة مع قرار البنك المركزى اليوم بوضع حد أقصى للسحب والايداع للافراد بالبنوك بواقع 10 آلاف جنيه لفترة مؤقتة، حيث تأثرت تعاملات الشركات نظرا لعدم وجود سيولة لدى بعض العمل الأفراد وعدم تمكنهم من سحب احتياجاتهم كاملة من البنوك لتدبير احتياجاتهم الدولارية من الصرافة.

واوضح أن هذا القرار لم يؤثر مطلقا على الأسعار بالسوق، حيث استقرت أسعار الدولار بشكل لافت ، وسجلت فى معظم البنوك 15.70 جنيه للشراء ونحو 15.80 جنيه للبيع، باستثناء 3 بنوك ، منها بنكين هما مصرف أبو ظبى الاسلامى وبنك مصر إيران وسجل بهما نحو 15,71 جنيه للشراء ونحو 15.81 جنيه للبيع ، وبنك الكويت الوطنى وسجل فيه 15.72 جنيه للشراء و15.82 جنيه للبيع.

وأكد أن إجراءات المركزى الأخيرة تستهدف فى المقام الأول تقليل العمل بالكاش وتحفيز عمليات الدفع الإلكترونى، لافتا إلى أن حالة الحذر والخوف لدى المواطنين وراء هدوء التعاملات، موضحا أن ما يثار عن نقل النقود للفيروس كان له تأثير على هدوء التعاملات.

وأشار إلى أن التعاملات تكاد تقتصر على الطلبات الملحة للعملاء وذلك بمبالغ محدودة، مشيرا إلى أن الشركات تتبع التعليمات الصادرة بشأن تطبيق الاجراءات اللازمة من تعقيم واتباع الارشادات لمنع انتقال العدوى، حيث يرتدى موظفو الشباك قفازات وكمامات، ويتم منع التزاحم بالشركات تجنبا لانتقال العدوى.

وبالنسبة لأسعار باقى العملات، فقد قفزت بسبب ارتفاعها عالميا، حيث ارتفعت أسعار اليورو فى تعاملات اليوم بنحو 17 قرشا وسجلت 17.37 جنيه للشراء و نحو 17.61 جنيه للبيع، وصعد الجنيه الاسترلينى بنحو 35 قرشا ليسجل 19.40 جنيه للشراء ونحو 0 جنيه للبيع، وسجل سعر الريال السعودى نحو 4.16 جنيه للشراء ونحو 4.21 جنيه للبيع دون أى تغير يذكر.

اترك رد