كريدي أجريكول للتنمية تحتفل بتخريج الطلاب الموهوبين ضمن مبادرة “إبهار مصر”

0

مبادرة “إبهار مصر” منصة لرعاية طلبة المدارس من الموهوبين والمبدعيين في مجالات العلوم والفنون والتكونولوجيا من سن 14-18 سنة

البنوك.كوم:

احتفلت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية بتخريج الدفعة الثانية من الطلاب الموهوبين ضمن مبادرتها “إبهار مصر”، تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم وبالشراكة مع مؤسسة “التعليم أولا”.

وتهدف مبادرة “إبهار مصر” إلى تبنى ورعاية المواهب الشابة من سن 14 إلى 18 سنة في مجالات العلوم، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات، والفنون، وذلك إيمانا من مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية بضرورة تنمية الشباب الذي يعد حجر الزاوية في تحقيق مستقبل ناجح وغد أفضل لمصر، حيث يمثل الشباب الفئة الأكبر عدداً والأكثر أهمية في مصر لتحقيق التنمية والاستدامة.

وقد قامت مبادرة “إبهار مصر” بتنظيم برنامج متكامل لرعاية الطلاب الذين يتمتعون بمواهب متميزة حيث يحصل الطلاب على تدريب على أعلى مستوى يقدمه لهم نخبة من المتخصصين من أكاديميات ومؤسسات عالمية. كما يحصل الطلاب على فرص للتدريب في كبرى الشركات، ومنح علمية.

والجدير بالذكر، أنه تم انتقاء هولاء الطلاب بناء على اختبارات دقيقة بعد تقدمهم الكترونيا من جميع أنحاء جمهورية مصر من خلال المنصة “ابهار مصر” التي اطلقتها هذا العام مؤسسة كريدي أجريكول بالتعاون مع “التعليم أولا”. وفي ختام برنامج المبادرة الذي استمر على مدار أسبوعين، أقيم معرض إنتاج علمي وفني لمنتجات الشباب المشاركين في المبادرة، وتقديم عمل مسرحي غنائي من أداء الطلاب.

ويقول بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر في بيان نشره موقع البنوك.كوم: “تقوم استراتيجية مجموعة كريدي أجريكول على دعم المجتمعات التي نعمل بها وتحقيق التميز والابتكار، وهو ما يعتمد بشكل أساسي على إبداع العنصر البشرى في خلق هذه الابتكارات وتطويرها، ومن هنا جاء اهتمامنا بالشباب باعتبارهم القوة الداعمة لأي عملية تنمية مستهدفة، كما أن هذه المواهب الشابة في خلال عدة سنوات سيصبحون قادة رأى، ويشاركون بشكل فعال في تحقيق التنمية في المجتمع”.

ويقول عاصم رجب، رئيس مجلس إدارة كلا من بنك كريدي أجريكول مصر ومؤسسة كريدي أجريكول للتنمية: “تعد مبادرة إبهار الأولى من نوعها في مصر حيث تتبنى مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية برامج متكاملة لتنمية المواهب الشابة وذلك ايمانا بأن هولاء الشباب قادرين على تغيير مستقبل مصر بابداعهم وابهار العالم بقدراتهم. وحرصنا من خلال البرنامج المكثف للمبادرة على تطوير مهاراتهم الشخصية الريادية والابتكارية بجانب المهارات التخصصية لإطلاق إبداعاتهم.”

وأضاف “رجب”: نسعى منذ إطلاق المبادرة لجعل “إبهار مصر” أكبر وأهم منصة لطلبة المدارس من الموهوبين والمبدعيين في مجالات العلوم والفنون والتكونولوجيا. ولتحقيق الاستدامة وتحقيق اهداف المباردة ، نعمل على توفير رعاية لهؤلاء الشباب المتميزون من خلال فتح قنوات اتصال بينهم وبين شركاءنا وعملائنا من كبرى الشركات بما يوفر للطلاب فرص الحصول على منح علمية، وتدريبية في الشركات المختلفة، والسفر للدراسة في الخارج”.

وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص وضمان إمكانية مشاركة جميع الشباب المصري في المبادرة، قام بنك كريدي أجريكول مصر هذا العام بإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل في “المبادرة” من خلال البريد الإلكتروني الشخصي للشباب الذين يجدون أنفسهم موهوبين في مجالات العلوم والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والفنون، إلى جانب إطلاق حملة إعلانية واسعة للتعريف بكيفية الاشتراك في المبادرة.

وتقول راندا كامل الأمين العام لمؤسسة التعليم أولاً: “نعمل على إيجاد الشراكات ما بين منظمات المجتمع المدني والدولة بهدف دعم التعليم الحكومي ورفع كفاءة العاملين به، والذي ينتمي إليه الغالبية العظمى من الشباب المصري، ومن خلال تعاوننا مع وزارة التضامن الاجتماعي، وشراكتنا مع مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية من خلال مؤسسة “إبهار مصر” قدمنا على مدار عامين برنامجا طموحا لتبنى ورعاية الطلاب المتفوقين في جميع أنحاء الجمهورية خاصة في المجالات العلمية والتكنولوجية، والتي تتماشى مع التوجه العالمي”.

وأضافت “كامل”: “نتعاون مع عدد من الجهات التي ترشح لنا الطلاب المتفوقين، وفى سبيل توسيع قاعدة الوصول لجميع الشباب من سن 14 إلى 18 سنة أطلقنا منصة يمكن من خلالها للشباب أن يسجلوا بأنفسهم في المنحة حتى نضمن الوصول لجميع الشباب في مصر ونمنح الفرصة للجميع، ولدينا قناعة أن مثل هذه المبادرات يمكن أن تجعلنا نرى عالم في مكانة دكتور مصطفى مشرفة، أو أديب في بإبداع نجيب محفوظ، وجيل متميز في كافة المجالات”.

اترك رد