ننشر نص كلمة وزيرة الاستثمار في الجلسة الختامية بمؤتمر إفريقيا 2019

0

نجلاء ذكرى – البنوك.كوم:

السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء . . .
السيدات والسادة الحضور . . .

لقد كان تشريفكم لأعمال المنتدى ودعمكم لفعالياته، دفعة كبيرة لما وصلنا إليه من نتائج إيجابية ملموسة، ونشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ورئيس الاتحاد الأفريقي لدعمه وتشريفه وحضوره فاعليات المنتدى..

وهذا الشكر بالنيابة وبإسم جميع المشاركين فى المنتدى، ونتعهد أن نواصل بذل كل جهد ممكن لكى نحقق أهدافنا التنموية الشاملة لخدمة قارتنا الإفريقية.

ولقد أكدت الأطراف الرسمية المشاركة من ممثلي الحكومات على استمرار تبني الإصلاحات اللازمة لتحسين مناخ الاستثمار والتي تيسر عمل المستثمرين بدءا من استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة وانتهاء بممارسة نشاط المشروع والعمل والإنتاج . . . كما عرض ممثلو القطاع الخاص رؤيتهم لضخ الاستثمارات وكيفية تجاوز أي تحديات راهنة والمساهمة في التنمية . . .
ورحبت المؤسسات الدولية والإقليمية بالمشاركة من خلال تمويل المشروعات الإقليمية في ضوء رؤيتها الطموحة والمتفائلة لمستقبل إفريقيا.

وقد حقق منتدى إفريقيا هذا العام نجاحات تمثلت في توقيع ( 13 ) اتفاقية للاستثمار في مصر والقارة الإفريقية بإجمالي استثمارات بلغت ( 3 ) مليارات دولار بشراكات مع القطاع الخاص وصناديق الاستثمار ومؤسسات التمويل الدولية والإقليمية.

السيدات والسادة
إن رسالتنا في ختام فعاليات هذا المنتدى . . أننا مستمرون في الإصلاح . . . والعمل سويا . . . وعرض ما لدينا من فرص وإمكانيات واعدة حتى تظل إفريقيا مقصدا للاستثمار العالمي.

والسلام عليكم ورحمة الله

اترك رد