يحيى أبو الفتوح  : 4.5 مليار جنيه من الأهلي المصري للتمويل متناهي الصغر

 البنك الاهلى المصرى يضخ 50 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

0

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري عن  ان البنك الاهلى المصرى منح مايقرب من 50 مليار جنيه لدعم وتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة منها 43 مليار جنيه تمويلات مباشرة ، و6 مليارات جنيه تمويلات غير مباشرة ، واستفاد من هذه التمويلات نحو 29 الف مستفيد ضمن مبادرة البنك المركزى.

واضاف ابوالفتوح ان البنك الاهلى يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 100 مليار جنيه بحلول عام 2020 ، مشيراً إلى إن البنك يعمل على دعم جميع القطاعات حيث قام بتمويل قطاع التجزئة المصرفية بنحو 50 مليار جنيه ، واصدر مايقرب من 31 مليون بطاقة بنهاية سبتمبر الماضى .

واشار إلى صول إجمالي محفظة المشروعات متناهية الصغر إلى 4.5 مليارات جنيه سواء الضخ المباشر أو عبر الجمعيات، لافتًا إلى أنها تتوزع بواقع 3 مليار جنيه ضخ مباشر للأفراد، وحوالي 1.5 مليار جنيه من خلال الجمعيات.

 

واشار ابو الفتوح إلى أن  إجمالى التمويلات  التمويلات متناهية الصغر 3 مليارات جنيه ، فيما  يبلغ اجمالى التمويل الموجه للقطاع  من خلال الجمعيات والشركات لنحو  1.5 مليار جنيه .

وأضاف أبو الفتوح أن البنك الأهلي قبل نهاية العام الماضي نقل محفظة تمويل المشروعات متناهية الصغر من محفظة الائتمان إلى التجزئة المصرفية بهدف تسهيل وتسريع وتيرة ضخ القروض.

اترك رد