بنوكعربية

“أبوظبي الأول- مصر” : الهيدروجين الأخضر والأمونيا أهم المشروعات بمصر ونتطلع لتمويل جزء منها

البنوك دوت كوم :
كشف بنك أبوظبي الأول – مصر عن تطلعه لاقتناص فرص تمويلية في مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا، وذلك وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب محمد عباس فايد، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تعد من أهم الفرص الاستثمارية في مصر.
وتوقع فايد في حديث إلى موقع “العربية” السعودية الاخبارية، انفراجة كبيرة في تنفيذ هذه المشروعات الفترة المقبلة بعد تحديات أزمة سعر الصرف وغيرها من التحديات الاقتصادية التي واجهتها مصر مؤخرا.
ووقع عدد من الجهات الحكومية بمصر نهاية فبراير الماضي 7 اتفاقيات تعاون مع مطورين عالميين في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة؛ باستثمارات تبلغ قيمتها 41 مليار دولار، وفقا لمجلس الوزراء المصري.
وفي سياق آخر قال عباس فايد لـ ” العربية” ، إن الوحدة في مصر تستحوذ على 6% من إجمالي الإيراد الخارجي للمجموعة، مشيراً إلى أن أبوظبي الأول- مصر يحقق نموا متواصلا في السوق المصرية.
وتستحوذ القروض المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على 5% من إجمالي محفظة ائتمان البنك، حيث ارتفعت محفظة القروض إلى 86.5 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، بنمو 77% وفقا للرئيس التنفيذي للبنك.
وأكد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر أن نمو حجم الأعمال والاستحواذ على حصة سوقية أكبر في السوق المصرفية المصرية هدف رئيسي في استراتيجية البنك، بما يتماشى مع حجم أعمال المجموعة الأم في المنطقة، وأيضا حجم السوق المصرية، والتي تعد من أهم أسواق والأكثر فعالية بالمنطقة، وارتفع إجمالي أصول البنك إلى 295.4 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023، وهو ما يمثل نموا بنسبة 43% عن العام 2022.
ويعد بنك أبوظبي الأول مصر، التابع لمجموعة بنك أبوظبي الأول، رابع أكبر بنك خاص في مصر، بعدد فروع يصل لـ 64 فرعا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى