بنوكتجارية

أسهم “البنوك” تستحوذ على 7.7 % من تداولات البورصة فى أسبوع بـ 1.6 مليار جنيه 

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

استحوذت اسهم قطاع “البنوك” على نحو 7.7 % من تداولات البورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع المنقضي، لتحل فى المرتبة الخامسة ضمن أنشط القطاعات وأكثرها نشاطا وتداولا من بين القطاعات فى السوق، وفقا لما كشف عنه تقرير البورصة المصرية الاسبوعي.

وجاءت اسهم قطاع “البنوك” المدرجة فى البورصة المصرية فى المرتبة الخامسة ضمن القطاعات الاكثر نشاطاً، باستحواذها على ما نسبته 7.7 % من حجم تداولات البورصة المصرية بعد التداول على اكثر من 32.090 الف ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.654 مليار جنيه.

بينما وفى المرتبة الاولة من حيث القطاعات الاكثر نشاطا بالبورصة المصرية جاءت اسهم قطاع “العقارات” فى المرتبة الأولى من حيث القطاعات الانشط باستحواذها على ما نسبته 17.4% من حجم تداولات البورصة فى اسبوع بعد التداول على اكثر من 801.857 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية 3.712 مليار جنيه.

وفى المرتبة الثانية حلت اسهم قطاع “الخدمات المالية الغير مصرفية” باستحواذها على ما نسبته 13.6 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 649.280 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.901 مليار جنيه .

وفى المرتبة الثالثة حلت اسهم قطاع “الموارد الاساسية” ضمن القطاعات الانشط بالبورصة فى اسبوع باستحواذها على ما نسبته 10.2% من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 81.4 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.186 مليار جنيه .

فيما جاءت اسهم قطاع “الاغذبة والمشروبات والتبغ” فى المرتبة الرابعة من حيث النشاط باستحواذها على 10% من التداولات بعد التداول على اكثر من 452.7 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.150 مليار جنيه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى