اقتصاد

إصدار جديد من واتس اب لمزيد من الخصوصية

 

البنوك دوت كوم:

تقوم Meta الآن بإطلاق “Chat Lock”، وهي ميزة خصوصية جديدة في WhatsApp تسمح للمستخدمين بمنع الآخرين من الوصول إلى محادثاتهم الشخصية.

سيقوم Chat Lock بإنشاء مجلد جديد يمكن إغلاقه بواسطة كلمة مرور أو بصمة الإصبع.

يمكنك ضمان خصوصية محادثاتك عن طريق اختيار خيار القفل بعد النقر على اسم المحادثة الفردية أو المجموعة.

أفادت WhatsApp: “يؤدي قفل الدردشة إلى إخراج سلسلة الرسائل من صندوق الوارد الخاص بك ووضعها خلف مجلد خاص بها لا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة كلمة مرور جهازك أو المقاييس الحيوية، مثل بصمة الإصبع”.

سيخفي أيضًا تفاصيل المحادثة المقفلة تلقائيًا في الإشعارات لمنع الآخرين من التطفل أثناء استخدام الهاتف.

أضافت الشركة: “نعتقد أن هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين يشاركون هواتفهم من وقت لآخر مع أفراد الأسرة، أو في اللحظات التي يحمل فيها شخص آخر هاتفك في اللحظة التي يصل فيها محادثة خاصة إضافية”.

لعرض المحادثات المقفلة، اسحب بلطف لأسفل على صندوق الوارد الخاص بك، وقم بالتحقق من هويتك بواسطة كلمة المرور أو التعرف البيومتري (المقياس الحيوي) الذي استخدمته عند قفل المحادثة.

أعلنت WhatsApp أنها تخطط لتوسيع إمكانيات Chat Lock لتوفير ميزات إضافية للمستخدمين.

تشمل هذه الإضافات المقبلة أقفالًا مصممة خصيصًا للأجهزة المرافقة والقدرة على إنشاء كلمة مرور شخصية لمحادثاتك، مما يتيح استخدام كلمة مرور مستقلة مختلفة عن بيانات اعتماد هاتفك.

كما قامت WhatsApp أيضًا بإدخال تشفير طرف إلى طرف end-to-end encryption قبل سبع سنوات، وبدأت في تطبيق نسخ المحادثات المشفرة من طرف إلى طرف على نظامي iOS وAndroid، في أكتوبر 2021، لمنع الوصول إلى محتوى المحادثات المحفوظة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى