اقتصاد

“الأهلي فاروس للأوراق المالية” تتراجع فى ترتيب الـ 20 الكبار بالبورصة الاسبوع الماضي

 

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :

تراجعت شركة “الاهلي فاروس لتداول الاوراق المالية” فى ترتيب العشرين الكبار بنشاط السمسرة فى الاوراق المالية خلال تعاملات الاسبوع الماضي على نحو لافت، لتأتى فى المرتبة الـ 15 ضمن الكبار وذلك بعد أن كانت فى المراتب الخامسة والسادسة، حيث استحوذت الشركة على ما نسبته 2.5 % من تداولات البورصة خلال الاسبوع الماضي، وفقا لتقرير البورصة الاسبوعي.

وجاءت شركة “الاهلي فاروس لتداول الاوراق المالية” فى المرتبة الخامسة عشر باستحواذها على ما نسبته 2.5 %، بعد التداول على اكثر من 91.043 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 821.740 مليون جنيه تمت فى 13.645 الف صفقة بيعا وشراءً .

فيما حلت شركة “التجاري الدولي للسمسرة فى الاوراق المالية الى المرتبة الخامسة خلال تعاملات الاسبوع الماضي ضمن قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، وفق ما كشف عنه تقرير البورصة خلال الاسبوع .

واستحوذت “التجاري الدولي للسمسرة فى الاوراق المالية” على ما نسبته 6.6 % من حجم تداولات السوق فى اسبوع بعد التداول على اكثر من 342.419 مليون ورقة مالية بغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.176 مليار جنيه خلال الاسبوع، تمت فى 36.241 الف صفقة بيعا وشراءً.

بينما جاءت شركة “ثاندر لتداول الاوراق المالية” فى المرتبة الثالثة بقائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية باستحواذها على ما نسبته 9.4 % من حجم تداولات البورصة فى اسبوع بعد التداول على اكثر من 1.152 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.081 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى