بنوكعربية

الإمارات : المصرف المركزي يعتزم إصدار عملة رقمية في الفترة من 2023- 2026

البنوك كوم- نجلاء سعد الدين:

أعلن مصرف الإمارات المركزي عن أهم توجهاته الإستراتيجية خلال الفترة من 2023- 2026 ، والتي يسعى من خلالها لكي يكون من أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالبا من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف.

وتتضمن توجهات إستراتيجية المصرف المركزي خلال السنوات المقبلة كما أعلنها اليوم على موقعه الإلكتروني 7 أهداف، منها إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، وذلك وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

كما تشمل الإستراتيجية استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين وذلك بالإضافة إلى استخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

وبالإضافة إلى الهدف المتمثل في تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات القطاع المالي وقطاع التأمين فإن الإستراتيجية تتضمن دعم الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكاراً لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال.

وحدد المصرف المركزي تاريخ 15 يوليو الجاري لمشاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية تحت عنوان “التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء”.

يشار إلى أن قيام المصرف المركزي الإماراتي بإطلاق هذه الدراسة يأتي في إطار دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، بأن تصبح الأفضل عالمياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى