بنوكعربية

«الإمارات دبي الوطني» يمنح شركة فارم فريتس قرضاً بقيمة 28 مليون دولار

البنوك.كوم:

منح بنك الإمارات دبي الوطني – مصر تمويلا متوسط الآجل بقيمة 28 مليون دولار لصالح الشركة العالمية للتنمية الزراعية فارم فريتس ، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أمريكانا بمصر، التي تعمل بمجال الصناعات الغذائية في مصر منذ السبعينات.

وأوضح البنك اليوم الأحد ، أن التمويل يوجه للمساهمةً في التكلفة الاستثمارية لمشروع إقامة مصنع جديد للشركة لإنتاج البطاطس المصنعة بطاقة 50 ألف طن سنويًا، بإجمالي استثمارات تصل إلى 40 مليون دولار بمدينة العاشر من رمضان.

ومن جانبه أكد عمرو عزب رئيس قطاع الائتمان بالبنك على أن هذه الخطوة تأتى في ضوء جهود البنك الداعمة للاقتصاد المصري، وتعكس سياسة مجموعة بنك الامارات دبي الوطني التوسعية بمصر عقب الاستحواذ على بنك بي ان بي باريبا مصر عام 2013، حيث نجح البنك في مضاعفة حجم محفظة قروض الشركات بمتوسط معدل نمو تراكمي سنوي بمقدار 44% من خلال التركيز على تمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية.”

وأضاف عزب ان البنك حريص على التوسع في تمويل الشركات الكبرى ، مشيرا الى ترتيب صفقات في قطاعات الأغذية والبنية التحتية والشركات العقارية .

واستطاع بنك الإمارات دبي الوطني من خلال خدماته المصرفية المميزة واستنادًا لتواجده الإقليمي والدولي في تيسير أعمال استيراد خطوط الإنتاج وكذلك تمويل الأعمال والاحتياجات المحلية، ولقد أشاد موردي الخطوط الإنتاجية وكذلك شركة فارم فريتس بالخدمة المميزة من البنك ومهاراته في إدارة العملية الاستيرادية، وذلك من خلال فريق عمل من الخبراء المتخصصين في التمويل التجاري لدى بنك الامارات دبي الوطني.

ويضم البنك فريقاً من الخبراء الماليين والاستشاريين المتخصصين لتقديم الاستشارات اللازمة والمساهمة في جميع مراحل تمويل الصفقات بما يدعم العملاء في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة.

والجدير بالذكر أن بنك الإمارات دبي الوطني حصد جائزة أفضل بنك بمصر عن عام 2018، من مؤسسة ” THE BANKER AFRICA FOR EGYPT 2018 ” “ذا بانكر افريقيا بمصر لعام 2018″، وذلك للمرة الثانية على التوالي، لتميزه في خدمة الإنترنت البنكي والخدمات الرقمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى