بنوكتجارية

البنك الأهلي المصري وشركة اوراسكوم يوقعان اتفاقية تمويل بمبلغ 311 مليون جم لرفع كفاءة منظومة الصوت والضوء

البنوك كوم:

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تمويل مع شركة اوراسكوم للاستثمار القابضة لتمويل مشروع تطوير ورفع كفاءة عروض الصوت والضوء بمنطقة أهرامات الجيزة.

وذلك في إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لزائري منطقة الأهرامات من المصريين والسائحين الأجانب.

حضر التوقيع هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والمهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاستثمار القابضة ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وشريف رياض الرئيس التنفيذي لمجموعة تمويل الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري.

وعقب التوقيع أكد هشام عكاشه ان البنك الأهلي المصري يحرص دائما علي دعم الحركة العلمية والثقافية في مصر، خاصة فيما يتعلق بالآثار المصرية القديمة والتي تعد أقدم وأهم توثيق للتاريخ الإنساني في العالم، والتي تعد أحد عوامل الجذب السياحي لمصر الذي يعد مصدرا أساسيا من مصادر الدخل القومي.

وأضاف عكاشه أن مشروع تطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض يتكامل مع الجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير والارتقاء بالأماكن السياحية خاصة منطقة الأهرامات سعيا لإظهاره بالشكل اللائق كونه أحد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

ومن جانبه أعرب نجيب ساويرس عن اعتزازه بالتعاون مع البنك الأهلي المصري في التمويل، مؤكدا على أن شركة اوراسكوم تستهدف من عملية التطوير الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل لتحويلها إلى منطقة ترفيهية عالمية لجذب الزوار لزيارتها أكثر من مرة وتطوير المنطقة المحيطة لتكون خير واجهة لمصر ، حيث يشمل المشروع كبائن تشغيل العروض، برج ليزر، أجهزة ومؤثرات صوتية ملائمة للعرض ومسرح الصوت والضوء بسعة 3 الاف كرسي وقد أشاد ساويرس بالتعاون المثمر مع البنك الاهلي طوال مراحل دراسة وتوقيع العقد.

وصرح يحيى أبو الفتوح أن التمويل الذي تبلغ قيمته 311 مليون جنيه يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر والذي يعد واحدا من أهم القطاعات الاقتصادية ومصدراً رئيسيا للعملات الأجنبية وهو ما يشجع البنك الأهلي المصري بوصفه أكبر المؤسسات المالية في مصر على دعم هذا القطاع بشكل دائم ومتنامي.

وأضاف شريف رياض أن مدة التمويل تصل الي 9سنوات يتضمن قرض طويل الاجل للمساهمة في التكاليف الاستثمارية للمشروع بالإضافة إلى خطابات ضمان، هذا وقد أكد رياض علي حرص البنك الأهلي على دعم العلاقة مع مجموعة شركات اوراسكوم من خلال التعاون الدائم والبناء.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى