متناهية الصغر

البنك العقارى المصرى العربى وشركة تمويلى يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل المشروعات متناهية الصغر

استمراراً لمسيرة التغيير والابتكار التى ينتهجها مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى من أجل تقديم خدمت وحلول متطورة ومبتكرة لعملائه وإيماناً من البنك بأهمية المشروعات متناهية الصغر فى دفع عجلة الاقتصاد الوطنى وتنمية المجتمع .

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك العقارى المصرى العربى ممثلاً عنه فى التوقيع حسين عبد المحسن رئيس قطاع التمويل متناهى الصغر وشركة تمويلى ممثلاً عنها فى التوقيع احمد خورشيد العضو المنتدب التنفيذى لشركة تمويلى للتمويل متناهى الصغر ويتم بمقتضاه منح الشركة مبلغ قدره 50 مليون دنيه كمرحلة أولى لإعادة إقراضها لتمويل المشروعات متناهية الصغر للفئات الاكثر احتياجاً والمرأة .

وقد شهد التوقيع كلاً من عمرو كمال رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى وعمرو ابو العزم رئيس مجلس إدارة شركة تمويلى للتمويل متناهى الصغر .

وأكد عمرو كمال رئيس مجلس إدارة البنك العقارى أن توقيع هذا البروتوكول يتوافق مع خطط البنك فى التوسع فى تمويل المشروعات متناهية الصغر لم له من أهمية اقتصادية كبرى وأهمية اجتماعية من خلال دعم الفئات الاكثر احتياجاً والمرأة المعيلة ، وإيماناً بواجب البنك نحو تنمية المجتمع ومكافحة الفقر ورفع مستوى معيشة الافراد وذلك من خلال تمويل الشركات المتخصصة والجمعيات الاهلية لما لها من قدرة على الوصول إلى هذه الفئات ودراسة احتياجاتها تفعيلاً لمفهوم التنمية المستدامة والاسهام فى تحقيق الشمول المالى .

ومن جانبه صرح حسين عبد المحسن رئيس قطاع التمويل متناهى الصغر بالبنك أن استراتيجية البنك تهدف إلى تقديم منتجات ائتمانية تتوافق مع احتياجات الشركات والجمعيات العاملة فى مجال التمويل متناهى الصغر بما يتوائم مع احتياجات وطبيعة العملاء الذين يقوموا بتمويلهم .

كما اعرب عمرو ابو العزم رئيس مجلس إدارة شركة تمويلى للتمويل متناهى الصغر عن سعادته واعتزازه بالتعاون مع البنك العقارى المصرى العربى لما يملكه البنك حالياً من خبرات ومجلس إدارة ذو رؤية محترفة فى مجال التمويل متناهى الصغر ، مشيراً إلى إن الشركة تأسست تحقيقاً لبعداً تنموياً واجتماعياً واستثمارياًمن الدرجة الاولى وتهدف من توقيع هذا البروتوكول إلى ان تكون ذراعاً للبنك العقارى المصرى العربى للوصول إلى الفئات الاكثر احتياجاً والمرأة وخاصة فى الريف كما أن الشركة تهدف إلى توقيع بروتوكولات تحالف اخرى للوصول إلى الشرائح المستهدفة بإجمالى 500 مليون جنيه ، وتعتزم الشركة إلى تعظيم شبكة فروعها وصولاً إلى أكثر من 60 فرعاً فى مختلف انحاء الجمهورية خلال ثلاث سنوات .

واستكمل احمد خورشيد ان توقيع هذا البروتوكول يفتح افاقاً جديدة امام الشركة نحو تنشيط وتشجيع التمويل متناهى الصغر وخطوة نحو تحقيق الشركة لاهدافها التنموية والمجتمعية والاستثمارية من خلال توسيع رقعة نشاطها وحجم اعمالها داخل مصر .

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى