بنوكعالمية

البنوك الصينية تثبت أسعار الفائدة على الإقراض تماشياً مع التوقعات

 

البنوك دوت كوم – وكالات :

أبقت البنوك الصينية، أسعار الإقراض المرجعية، دون تغيير لشهر أغسطس ، متماشية مع توقعات الأسواق، في ظل تعرض هوامش الربح للضغوط وتركيز صناع السياسات النقدية على صحة المؤسسات المالية.
أبقت البنوك الصينية، سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة عام واحد عند 3.35% وسعر الخمس سنوات، عند 3.85%، وهو مرجع للائتمان الطويل الأجل بما في ذلك الرهن العقاري، وفقًا لبيان، اليوم الثلاثاء، من بنك الشعب الصيني، نقلته “بلومبرج”.
وكانت التحركات متوافقة مع توقعات جميع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت “بلومبرج” آراءهم.

تعكس القرارات عملاً متوازنًا من قبل الصين، بعد أن قال محافظ بنك الشعب الصيني، بان جونج شنغ، الأسبوع الماضي إن السلطات المالية ستتجنب تبني تدابير “جذرية” على الرغم من تصميمها على تحقيق أهداف النمو في بكين لهذا العام.
خفض المقرضون التجاريون أسعار الفائدة على القروض الشهر الماضي بمقدار 10 نقاط أساس، بعد أن خفض البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي قصير الأجل لأول مرة منذ ما يقرب من عام، بعد ضعف آداء الاقتصاد في الربع الثاني.
قالت بيكي ليو، رئيسة استراتيجية الاقتصاد الكلي للصين في بنك “ستاندرد تشارترد”: “من المتوقع أن يحدث هذا لأنه من السابق لأوانه خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي مرة أخرى بعد خفضها قبل شهر واحد فقط”.
وأضافت: “لكن احتمالات خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي لا تزال قائمة للربع الثالث، ونرى أن بنك الشعب الصيني يخفض أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام”، في إشارة إلى مقدار النقد الذي يجب على البنوك الاحتفاظ به كاحتياطي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى