اقتصاد

“التجاري الدولي للسمسرة” تستحوذ على 8 % من تداولات البورصة خلال أكتوبر بـ 9.8 مليار جنيه

كتب – محمد ابراهيم :
حلت شركة “التجاري الدولي للسمرة فى الاوراق المالية” فى المرتبة الثالثة فى قائمة أكبر عشرين شركة فى نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، لتستحوذ على ما نسبته 8 % من تداولات البورصة خلال تعاملات شهر اكتوبر المنصرم، وذلك بعد التداول على اكثر من 1.373 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 9.869 مليار جنيه خلال الشهر الفائت، وفقا للتقرير الشهري للبورصة المصرية .
وفى المرتبة الرابعة جاءت شركة “مباشر لتداول الاوراق المالية والسندات”، ضمن قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة، إذ استحوذت الشركة على ما نسبته 6.9 % من حجم تداولات البورصة فى اكتوبر، بعد التداول على اكثر من 2.035 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 8.6 مليار جنيه .
وفى المرتبة الخامسة جاءت شركة “ثاندر لتداول الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 6.6 % من حجم تداولات البورصة فى اكتوبر، وذلك بعد التداول على اكثر من 2.5 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 8.323 مليار جنيه.
بينما فى المرتبة السادسة جاءت شركة “الرواد لتداول الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 5.3 % من حجم تداولات البورصة فى اكتوبر، وذلك بعد التداول على اكثر من 37.6 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 6.6 مليار جنيه .
وسابعا حلت شركة “بايونيرز لتداول الاوراق المالية” باستحواذها على ما نسبته 5 % من تداولات السوق فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 2.222 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 6.208 مليار جنيه تمت فى 180.4 الف صفقة بيعا وشراءً .
وكان رأس المال السوقي للبورصة المصرية قد اغلق بنهاية اكتوبر عند مستويات 1.536 تريليون جنيه وذلك فى مقابل 1.374 تريليون جنيه لدى اغلاق شهر سبتمبر السابق عليه، وذلك بمكاسب سوقية بلغت حوالي 162 مليار جنيه، وبارتفاع بلغت نسبته حوالي 11.8 % .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى