اقتصاد

“التجاري الدولي للسمسرة” تقفز للمرتبة الأولى فى قائمة الـ 20 الكبار بقيم جاوزت 3.3 مليار جنيه

البنوك دوت كوم – محمد ابراهيم :
تصدرت شركة “التجاري الدولي للسمسرة فى الأوراق المالية”، قائمة العشرين الكبار بنشاط السمسرة، لتقفز إلى المرتبة الأولى خلال تعاملات الاسبوع الماضي، بقيم تداولات جاوزت الـ 3.3 مليار جنيه وذلك وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .
وكشف تقرير البورصة الاسبوعي عن ان “التجاري الدولي للسمسرة فى الاوراق المالية” قفزت الى المرتبة الأولى متصدر قائمة شركات السمسرة الكبار بعد التداول على اكثر من 345.759 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.310 مليار جنيه تمت فى 42.605 الف صفقة بيعا وشراءً .
بينما حلت شركة “ثاندر لتداول الاوراق المالية” فى المرتبة الرابعة من حيث قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة، بعد استحواذها على ما نسبته 9 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 761.6 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.840 مليون جنيه .
وفى المرتبة السابعة حلت شركة “عربية اون لاين” للاوراق المالية باستحواذها على ما نسبته 5.2 % من حجم تداولات البورصة خلال الاسبوع الماضي بعد التداول على اكثر من 494.411 الف ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.619 مليار جنيه .
وكان رأس المال السوقي للبورصة المصرية قد سجل خسائر سوقية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي أكثر من 126 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع المنقضي تحت وطأة مبيعات قوية من قبل المستثمرين، لتتراجع المؤشرات الرئيسية والثانوية بنحو جماعي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى