صرافةمؤسسات مالية

الدولار يفقد قرشين جديدين ويسجل 15.48 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم

البنوك كوم:

تراجعت اسعار الدولار مع نهاية تعاملات اليوم الاحد بنحو قرشين لتواصل رحلة الهبوط التى بدأها منذ عدة أشهر ليسجل 15.48 جنيه للشراء ونحو 15.58 جنيه للبيع، وسط توقعات باستمرار الهبوط خلال الأسابيع القادمة.

وسجل أعلى سعر للدولار اليوم نحو 15.54 جنيه للشراء ونحو 15.64 جنيه للبيع، وكان السعر الغالب فى معظم البنوك 15.49 جنيه ونحو 15.50 جنيه للشراء.

وأكد مسئول باحدى شركات الصرافة، أن التراجع المتواصل فى الدولار فى البنوك والصرافة، بسبب زيادة تدفقات النقد الأجنبى ووفرة المعروض منه من ناحية وتراجع الطلب عليه من ناحية أخرى.

أضاف أن رحلة هبوط الدولار مستمرة ولم تتوقف لعدة شهور، وذلك بدعم من تحسن مؤشرات الاقتصاد وزيادة الثقة فى الجنيه المصرى، مشيرة إلى أن السوق يشهد شبه توقف للطلب على الدولار من جانب المستوردين، وخاصة مع توقف التعاملات مع السوق الصينى بعد فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى زيادة المعروض بالتالى تراجع سعر الدولار.

وقالت مصادر مصرفية أن الدولار واصل رحلة التراجع التى بدأها منذ أشهر عديدة، مدعومة بتحسن مؤشرات الاقتصاد وتوقعات المؤسسات والتقارير الدوبية بمزيد من التحسن للجنيه المصرى، موضحة أن تقارير دويتشه بنك وبلومبرج التى أعلنت الأربعاء قبل الماضى وتوقعات انخفاض الدولار إلى 15 جنيه بنهاية العام، ساعد فى زيادة المعروض منه وتسارع حائزيه على التخلص منه وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، أن كسر الدولار لحاجز 15.50 جنيه قد يفتح الباب لمزيد من التراجع خلال الفترة القادمة، وهو ما يترقبه السوق حاليا.

وشهدت تعاملات اليوم هبوطا حادا فى أسعار اليورو ليكسر حاجز الـ 17 جنيه لأول مرة منذ فترة بعيدة ليسجل 16.73 جنيه للشراء ونحو 16.968جنيه للبيع، وسجل الاسترلينى تراجع إلى 19.96 جنيه للشراء ونحو 20.26جنيه للبيع، وبلغ متوسط سعر الريال السعودى نحو 4.12 جنيه للشراء ونحو 4.16 جنيه للبيع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى