صرافةمؤسسات مالية

الدولار يواصل استقراره .. وسط تعاملات هادئة بشركات الصرافة

البنوك كوم:

واصلت أسعار الدولار استقرارها فى تعاملات اليوم الثلاثاء، وسجلت فى معظم البنوك 15.70 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع، باستثناء بنك وحيد سجل فيه الدولار 15.72 جنيه للشراء و15.82 جنيه للبيع وهو مصرف أبو ظبى الاسلامى.

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة ، ان السوق شهد حالة من الهدوء بعد خفض سعر الفائدة بنسبة 3% أمس، موضحا أن هناك حالة من الترقب لاثار قرار وقف حركة الطيران بعد غدا الخميس ومدى تأثيره على حجم العرض والطلب على الدولار.

وقال أن ما ساهم فى هدوء التعاملات حالة الحذر لدى العملاء وتفضيل البعض البقاء بالمنزل وارجاء البيع والشراء لحين السيطرة على فيروس كورونا، مشيرا إلى أن شركات الصرافة بدأت تطبق اجراءات الحماية والوقاية من حيث المطهرات وارتداء موظفى الشباك للقفازات والماسكات لتجنب انتقال العدوى.

وقال أن الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة مثل هذه الأزمات، خاصة وأن الدولار شهد تراجعا عنيفا خلال الأشهر الماضية، مدعوما بتحسن مؤشرات الاقتصاد وتوقعات المؤسسات والتقارير الدوبية بمزيد من التحسن للجنيه المصرى، موضحة أن تقارير دويتشه بنك وبلومبرج التى أعلنت مؤخرا وتوقعات انخفاض الدولار إلى 15 جنيه بنهاية العام، ساعد فى زيادة المعروض منه وتسارع حائزيه على التخلص منه وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره.

وتباينت اسعار اليورو بين البنوك وتراوحت بين 17.23 جنيه و17.52 جنيه للشراء و و17.65 جنيه و16.75 جنيه للبيع، وسجل الجنيه الاسترلينى ما بين 18.95 جنيه و19.24 جنيه للشراء ونحو 19.39 جنيه للبيع،

وسجل سعر الريال السعودى لنحو 4.17 جنيه للشراء ونحو 4.21 جنيه للبيع دون أى تغير يذكر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى