بنوكعالمية

“المركزي الصيني” : المؤسسات المصرفية الصينية نجحت فى تحجيم المخاطر الربع الثاني من 2023

البنوك دوت كوم :

كشف بنك الشعب الصيني “المكزي الصيني” فى تقرير الاستقرار المالي الصيني لعام 2023، الذي جمّعه بنك الشعب الصيني، عن أن نتائج التصنيفات الفصلية لـ4364 مؤسسة مالية مصرفية في الصين، حافظت على استقرارها وسيطرت بشكل كبير على المخاطر، إذ قام بتقييم استقرارها ومخاطرها، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا” اليوم السبت .

وأشار “المركزي الصيني” إلى ان المؤسسات المصرفية الصينية حافظت على عمليات جيدة مع السيطرة على المخاطر بشكل عام في الربع الثاني من 2023، لافتا إلى ان التصنيف أظهر أن 3655 بنكًا تعمل بأمان، وأن أصولها تمثل 98.28 % من إجمالي أصول جميع البنوك المشاركة.

وبين التقرير الصادر عن “المركزي الصيني”، إنه على الرغم من أن بعض المؤسسات المالية الصغيرة والمتوسطة الحجم في المناطق الريفية تواجه مخاطر، إلا أن البنوك الكبيرة حصلت على تصنيف أفضل، الأمر الذي يمكنه المساعدة على ضمان استقرار النظام المالي.

وأضاف التقرير أن البنك المركزي سيواصل تعزيز إصلاح البنوك الصغيرة والمتوسطة الحجم لحل مخاطرها، والوقاية من مخاطر البنوك التجارية الحضرية والجمعيات التعاونية للائتمان الريفي، ودفع إصلاح وإعادة تنظيم بنوك القرى والبلدات بشكل مطرد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى