بورصةشركات سمسرة

“بايونيرز” تقر زيادة رأس المال إلى 5.27 مليار جنيه بعد عروض مبادلة أسهم

البنوك كوم – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، وفقاً للتفويض الممنوع من الجمعية غير العمومية على زيادة رأس المال المصدر من 4.68 مليار جنيه إلى 5.274 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة اليوم، أن المجلس وافق على زيادة رأس المال بنحو 591.6 مليون جنيه، موزعاً على 118.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى علاوة إصدار قدرها 3.66 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية لعلاوة الإصدار قدرها 433 مليون جنيه ترحل إلى حساب الاحتياطي.

وبحسب البيان، تتم تغطية كامل الزيادة من الارصدة الدائنة المستحقة للمساهم وليد محمد زكي وأولاده القصر والمثبتة بدفاتر الشركة.

كما وافق المجلس بالإجماع على تعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء ما أسفرت عن عروض الشراء وعدد الأسهم المستخدمة في المبادلة.

وفي وقت سابق، قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إنه تم تنفيذ عروض الشراء المقدمة منها بمبادلة الأسهم دون الخيار النقدي لنسب 90 % من أسهم رأسمال 5 شركات تابعة المستهدفة من العرض.

وعرض شراء بايونيرز يتضمن الاستحواذ على أسهم الشركات الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير والكابلات الكهربائية المصرية لشراء عدد الأسهم المكملة لنسبة 90% من أسهم الشركات المستهدفة بالعرض.

وكان مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، اعتمد مطلع مارس الجاري دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة الأعمال والاستشارات المالية “FACT”، والتي تسعى إلى رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بها حتى 90 %.

يأتي ذلك بناءً على قرار مجلس إدارة بايونيرز، في أكتوبر الماضي، بتقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90 بالمائة من رأسمال الشركات التالية: “الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير، الكابلات الكهربائية المصرية”، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى