اقتصاد

برعاية الرئيس السيسي ومحمد بن زايد.. تنطلق غدا فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي التراثي

البنوك كوم:

تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.. تنطلق غدا فعاليات ” مهرجان شرم الشيخ الدولي التراثي ” في مدينة شرم الشيخ وتستمر حتى يوم 18 من شهر يناير الجاري.
ويعد المهرجان أحد الملتقيات التراثية التي تترجم قوة العلاقات وتعكس التلاحم عبر التراث المادي والمعنوي الذي يجمع بين البلدين الشقيقين .. فيما يشهد المهرجان إقامة المعرض المصري – الإماراتي التراثي، الذي يشمل قرية تراثية متكاملة تعرض صورًا متنوعة من التراث يقدمها أبناء مصر والإمارات .
ويشهد المهرجان سباقا خاصا بالهجن الموجودة في مصر لمسافة 4 كليومترات، على أرضية ميدان شرم الشيخ لسباقات الهجن ..
وخصص السباق – الذي يقام على مدار شوطين – للقايا المفتوح أبكار وجعدان في الشوط الأول والزمول في الشوط الثاني.

وتضم الفعاليات الرئيسة – التي ستعرض أمام المنصة – مسيرة الهجن وعرضة الهجن، اللتين تمثلان أحد أهم العروض التراثية للإمارات الشقيق، بوصفها رسالة من الماضي إلى الحاضر .. كما يقدم أبناء الإمارات عددا من الاستعراضات المتنوعة المتميزة من وقوف على ظهر الهجن والركوب والنزول منها.

وتقوم محافظة سيناء و القيادات الامنية وجميع الجهات المعنية للوقوف على الترتيبات الخاصة بالمهرجان وبمجهودات عالية لإنجاحه.

وقد جرى الاستعداد على قدم وساق طوال الفترة الماضية، بتنظيم الاتحاد المصري للهجن ومحافظة جنوب سيناء، ودعم ورعاية اتحاد الهجن الإماراتي.

وسيتضمن المهرجان بالاضافة لسباقات الهجن، العاب ومهارات خاصة بالهجن، وكذلك عروض فنية وتراثية، والقاء الشعر من الجانبين المصري والاماراتي .

كما سيتم عرض التراث السيناوي من ملابس واكلات وحرف بدوية، جنبا الي جنب لعرض التراث الاماراتي بحضور 50 سيدة بدوية و50 سيدة اماراتيه لعرض منتجاتهن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى