اقتصاد

بمشاركة مصريةو عالمية.. مؤتمر دولي للعمارة الداخلية في دبي فبراير المقبل

البنوك كوم- دبي- نجلاء سعد الدين:

تنظم “المجموعة المهنيه لمهندسي التصميم الداخلى” بدبي مؤتمرا دوليا للعمارة الداخلية، بمشاركة اكثر من ٥٠٠ مصمما عالميا.. لاستشراف مستقبل هندسة التصميم الداخلي 2050 ، يجتمعون معا لمدة 4 أيام في الفترة من
25 – 28 فبراير المقبل، في فندق بارك حياة بإمارة دبي،

في الدورة ال28 من “المؤتمر الدولى للمصممين العالميين”، الذي يقام بالتعاون مع “الاتحاد الدولى لمهندسى العماره الداخلية والتصميم”.

وقد صرحت المهندسة فريدة العوضي رئيسة المجموعه المهنية للتصميم الداخلى- “APID”
ل ” الجورنال الإقتصادي”
بأن المؤتمر الذي سيقام تحت عنوان ( IFI تصميم 2050) ، يمثل منصة عالمية تؤكد ريادة دبي في كل مجالات الفنون المعمارية، حيث يركز على استشراف مستقبل هندسة التصميم الداخلي، حتى منتصف القرن ال21 ، بحضور عالمي، يضم أكبر الخبراء فى هذا المجال المتجدد في ابتكاراته وأدواته.

وأضافت يناقش المؤتمر ثلاث محاور هامه تشمل التكنولوجيا، التصميم ،التعليم، ويشارك فيه اكثر من 500 مهندس تصميم داخلى على مستوى العالم، ممن لهم رؤى مبتكرة فى هذا المجال.

وفي مشاركة مصرية متميزة خلال المؤتمر يتحدث المصمم العالمي دكتور مهندس ابراهيم كريم رائد علم البايوجيومتري، عن الطاقة وعلم هندسة الأشكال، وما توصل اليه للربط بين عناصر الكون المختلفة بطريقة علمية حديثة.

وخلال فعاليات المؤتمر سيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة العالمية ، التي يمنحها الاتحاد الدولي لأفضل مشروع، وأفضل مصمم فى العالم، وتعد الجائزة بمثابة جائزة ” اوسكار ، أو نوبل ” للتصميم الداخلى.

وأفادت العوضي ان المؤتمر يقام كل عامين فى إحدى دول العالم، ويتم اختيار تلك الدولة من قبل أعضاء الاتحاد.

وقالت العوضي : أن اختيار الاتحاد الدولي لمهندسي التصميم الداخلي لإمارة دبي، لتكون مقرا لانعقاد مؤتمر ( IFI تصميم 2050 ) هذا العام، هو دليل واضح على ما بلغته دولة الامارات عامة، ودبي خاصة من مكانة متميزة في المجال المعماري بكل فروعه، والمعالم المعمارية المتميزة التي تنتشر في ربوع دولة الامارات، ومنها الصرح المعماري الفريد الذي يجسده برج خليفة في دبي، والذي أصبح من أهم المزارات في العالم، حيث لعبت فنون التصميم الداخلي دورا مهما في إبرازه وتفرده وجاذبيته.

وأشارت إلى أنه من خلال “الاتحاد الدولى لمهندسى العماره الداخلية والتصميم” يتم تبادل الرؤى والخبرات، وتطوير المعرفة في التعليم والبحث والممارسة في جميع أنحاء العالم ، كما انه يربط المجتمع الدولي بمزيد من التأثير، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية العالمية، ورفع مكانة وقيمة المهنة في جميع أنحاء العالم.
ويضم الاتحاد حوالي ربع مليون مصمم من أصحاب المؤسسات المتخصصة في صناعة التصميم من جميع أنحاء العالم.

وحول المجموعة المهنية لمهندسي التصميم الداخلي في الامارات (APID) قالت العوضي : كانت الفكرة وراء تأسيسها عام 2005 أن تكون هناك منصة لمجتمع التصميم الداخلي للتفاعل من أجل الصالح العام، بصفتنا المنظمة الوحيدة فى الشرق الاوسط، والعضو الذى يمثل الدول العربية فى الاتحاد الدولى لمهندسى العماره والتصميم الداخلى ، حيث يقع على عاتقنا توفير منصة بين المهنيين وشركائهم في الأوساط الأكاديمية والحكومية والإعلامية، لتبادل الأفكار وتحسين المعايير ومشاركة أفضل الممارسات، ورفع مستوى الوعي حول القضايا التي تهم مهنة التصميم الداخلي ، لخلق أجواء بمعايير عالميه لجميع افراد المجتمع .

وقد وفرت الجمعية لأعضائها منذ عام 2005 فرص التعلم من خلال سلسلة من الحلقات الدراسية وورش العمل، لخلق اجواء تفاعلية من خلال التواصل، و التجمعات الشهرية المنتظمة، والتى تجلب متحدثين ملهمين وأفكارًا مبتكرة إلى المجتمع.

وأوضحت العوضي ان العضوية مفتوحة للمصممين الداخليين ،وأعضاء صناعة الإمداد، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، و مؤسسات التصميم الداخلي التي ساهمت في صناعة التصميم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى