بنوكمتخصصة

بنك قناة السويس يدعم المرأة ورواد الأعمال في تصميم وطباعة هدايا وأجندات 2022

البنوك كوم

استكمالًا لمبادراته المجتمعية الفعالة لدعم المرأة والشباب بشكل عام ورواد الأعمال بشكل خاص، اسند بنك قناة السويس تصميم وتنفيذ هدايا وأجندات عام 2022، لشباب من معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية والذي نظمته الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وافتتحه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك استكمالًا لمبادرات البنك لدعم الشباب وريادة الأعمال، حيث قامت هدير سليمان الفتاة التي لم تتعدى الـ29 عاما من المشروعات الصغيرة بتصميم وانتاج هدايا موظفين وعملاء البنك لعام ،2022 وشاركت صناعة المنتج مع مجموعة من الشباب يعملون في مجال المشروعات الصغيرة بالإضافة إلى قيامها بتخصيص نسبة من الأرباح لصالح الأعمال الخيرية (تعليم وعلاج أطفال وكبار).

وتمت صناعة هذا المنتج يدويًا في ورش مصرية حيث يمر برحلة طويلة لتجميعه من مدينة الإسكندرية، والقاهرة، والعاشر من رمضان لدعم الشباب والمرأة والصناعة الحرفية.

فكرة اسناد تنفيذ هدايا العام للشباب بشكل عام والمرأة بشكل خاص جاءت بهدف دعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة من أجل المساهمة في تعزيز دورهم في الاقتصاد والمساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال تحفيز المشاركة المجتمعية التي يبرز فيها دور كل من الشباب والمرأة.

رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم تعد هي أكبر مصدر للتوظيف، حيث تعمل ريادة الأعمال على تعزيز النمو الاقتصادي، وتسريع الابتكار، وتحفيز التنمية المستدامة وخلق فرص عمل لائقة.

البنك يسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030، حيث يضع بنك قناة السويس المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته، حيث يسعى بشكل مستمر لتبنى برامج فعالة لخدمة المجتمع، أخذاً في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع في 6 مجالات مختلفة مثل الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي ودعم ذوى الهمم ودعم الشباب وريادة الأعمال وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشية جيدة وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجا والحفاظ على البيئة وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى