صناديق استثمارمؤسسات مالية

جلوبل توزع 12 مليون دولار أمريكي لعملائها المستثمرين في صندوق جلوبل القناص

البنوك.كوم:

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة تابعة لشركة كامكو للاستثمار، عن منح توزيعات نقدية بما قيمتها   12 مليون دولار أمريكي لعملائه المستثمرين في صندوق جلوبل القناص”GOF I”.

وتعد هذه التوزيعات، هي الخامسة عشر التي يقوم الصندوق بتوزيعها على المستثمرين، نتاج لعملية التخارج الناجحة من شركة “طفل المستقبل”. كذلك ما ترتب من توزيعات نقدية وتخفيض لراس مال شركة الخليج الدولية للرعاية الصحية. ففي فبراير من العام 2019،  تخارج الصندوق بشكل كلي من “شركة طفل المستقبل” محققاً اجمالي عوائد بنسبة 35% بما يتخطى القيمة المسجلة عند تمديد فترة الصندوق في عام 2012. جدير بالذكر ان الاستراتيجية الجديدة التي انتهجتها “شركة طفل المستقبل” في عام 2011 قد ساهمت في تعزيز أداء الشركة ومنح توزيعات نقدية بما قيمته 22 مليون دولار أميركي.

خلال الربع الثالث من عام 2019، أجرت شركة الخليج الدولية للرعاية الصحية، إحدى الشركات التي يستثمر فيها الصندوق، معاملة ثانية لإعادة شراء الأسهم للمساهمين على أساس تناسبي.

وعلق إحسان سنكاي، رئيس قطاع الاستثمارات البديلة في بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) قائلا: “نواصل التزامنا تجاه عملائنا، ولا نال جهداً في سبيل تعزيز القيمة المضافة في هذه الأصول والوصول إلى المشترين المناسبين من خلال العمل عن كثب مع الإدارة والمساهمين الآخرين. نحن فخورون بأن صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها جلوبل حققت اداءّ متميزاً ساهم في خلق القيمة والتخارج من المحافظ، مما مهد الطريق لتوفير توزيعات نقدية متواصلة لعملائنا”.

ومن جهته، قال أحمد عبدالله، شريك في إدارة الصندوق: “من خلال المشاركة الفعالة واستراتيجيات خلق القيمة، تمكنا من تنمية الشركات التي يستثمر فيها الصندوق وتحسين الربحية التشغيلية. بفضل الدعم والتوجيه من مجلس الإدارة وفريق إدارة “طفل المستقبل”، استطعنا إحداث التغيير في الشركة مما أدى إلى تحقيق نمو في الأداء التشغيلي والأداء المالي على حد سواء “.

بهذه التوزيعات، يرتفع إجمالي القيمة الموزعة للعملاء إلى 223 مليون دولار أمريكي عبر 25 تخارجاً، بالإضافة إلى الأرباح النقدية المحققة وخفض رأس المال. وشهدت صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها جلوبل، والتي قامت بتوزيع حوالي 750 مليون دولار أمريكي على مستثمريها منذ التأسيس، تحولا تشغيليا ناجحا في العديد من استثماراتهم الرئيسية التي أعادت معظم شركات المحافظ إلى مسار النمو الإيجابي. فيما تمكن فريق الملكية الخاصة من انجاز 52 عملية تخارج منذ التأسيس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى